شبح غانا يطارد المنتخب السعودي أمام البرتغال الليلة

الجمعة ١٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:١٠ مساءً
شبح غانا يطارد المنتخب السعودي أمام البرتغال الليلة

تعد المباراة التي ستجمع المنتخب السعودي مع نظيره البرتغالي، الليلة، الأقوى حتى الآن في سجل المباريات الودية التي خاضها الأخضر ضمن تحضيراته للمشاركة في مونديل روسيا 2018.

وتأتي مباراة المنتخب السعودي مع البرتغال بعد مرور شهر على المباراة الودية التي خاضها الأخضر أمام منتخب غانا على ملعب الجوهرة المشعة، وهي المباراة التي تلقى فيها الأخضر خسارة قاسية بثلاثية نظيفة.

ومع تواصل العد التنازلي لانطلاق مواجهة المنتخب السعودي أمام البرتغال يسيطر بعض التخوف على الأرجنتيني إدغاردو باوزا مدرب الأخضر، خشية تلقي فريقه هزيمة ثقيلة على يد المنتخب البرتغالي الذي يخوض ودية اليوم بدون نجمه الأبرز كريستيانو رونالدو.

ورغم أن مباراة المنتخب السعودي والبرتغال لا تعدو كونها مباراة ودية إلا أن نتيجتها تعد مؤشرًا قويًّا تعتمد عليه الجماهير السعودية، في بناء توقعاتها لشكل النتائج التي قد يحققها الأخضر أثناء مشاركته في المونديال صيف العام القادم.

ويدرك باوزا أن الثلاثية التي تلقتها شباك الأخضر أمام غانا ليست ببعيدة عن أذهان الجماهير قبل مباراة المنتخب السعودي والبرتغال، لذلك يأمل أن ينجح فريقه في تقديم أداء مميز أمام البرتغاليين والخروج بنتيجة مشرفة يقدم بها أوراق اعتماده للجماهير.

ويزيد من أهمية مواجهة الليلة بين المنتخب السعودي والبرتغال كونها تختلف تمامًا عن غيرها من الوديات التي خاضها المنتخب السعودي تحت قيادة باوزا حتى الآن؛ نظرًا للفارق الكبير بين المنافس فيها وغيره من المنافسين الذين لاقاهم المنتخب في غيرها من المباريات.

وكان المنتخب السعودي قد افتتح مشواره مع المباريات الودية تحت قيادة باوزا بمواجهة جامايكا الشهر الماضي، حيث حسم المنتخب السعودي هذه المباراة لصالحه بنتيجة 5- 2، وبعدها خسر أمام غانا بثلاثية نظيفة، وأخيرًا تغلب على منتخب لاتفيا بثنائية نظيفة، في أول مباراة ودية له على هامش معسكره الحالي المقام بالبرتغال.