صحة الشرقية: تهالك المبنى سبب إغلاق مركز صحي ابن حيّان بالخبر

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٥:٤٤ مساءً
صحة الشرقية: تهالك المبنى سبب إغلاق مركز صحي ابن حيّان بالخبر

أكد المتحدث الرسمي لصحة المنطقة الشرقية أسعد سعود أن إغلاق مركز ابن حيّان الصحي بالخبر جاء بسبب تهالك المبنى وخطورته على مرتاديه.

وقال ردًا على ما نشرته الصحيفة بعنوان “انهيار درج في مركز صحي بالخبر يوزع الموظفين ويغلق الأبواب في وجه المراجعين”: تود صحة الشرقية التوضيح بأن مبنى مركز صحي ابن حيان بالخبر قديم وبحاجة عاجلة لعمل صيانة شاملة وإصلاحات لازمة حيث إن إغلاق المركز هو إجراء احترازي لضمان أمن وسلامة المرضى والعاملين في المركز.

وأضاف في بيان تلقته المواطن: تجدر الإشارة إلى أن قرار الإغلاق جاء بعد تقرير صدر من إدارة المشاريع والصيانة والشؤون الهندسية وإدارة الصيانة العامة بالمديرية يوصي بضرورة إخلاء المركز وعمل الصيانة والاصلاحات الضرورية اللازمة للبنية التحتية بالكامل.

ونوهت صحة الشرقية لمراجعي المركز الكرام أن الإغلاق تم ابتداء من يوم الخميس الموافق 27/2/1439هـ وحتى إشعار آخر وذلك للصيانة العاجلة والضرورية في المبنى؛ لكي تتمكن من تقديم خدمات عالية الجودة للمستفيدين من خدمات المركز، وطلبت التوجه لمركز صحي البايونية ومركز الإسكان لتلقي العلاج.

واعتذرت صحة الشرقية لمستفيدي خدمات المركز لقيامها بهذا الإجراء الذي نبع من حرصها على تطبيق معايير الأمن والسلامة، وأن الهدف من إغلاقه هو الحفاظ على سلامتهم وتقديم خدمة صحية آمنة.

وكانت المواطن قد نشرت مؤخرًا خبرًا عن انهيار جزء من درج مبنى مركز ابن حيان الصحي في الخبر، ليغلق أبوابه أمام المراجعين لعمل صيانة عاجلة وضرورية في المبنى لمدة 3 أيام.