صحة عسير لـ”المواطن”: خاطبنا الجهات الأمنية عن المدخنين بمدخل الطوارئ

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٠٦ مساءً
صحة عسير لـ”المواطن”: خاطبنا الجهات الأمنية عن المدخنين بمدخل الطوارئ

عقبت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة عسير، على الخبر المنشور في “المواطن” بعنوان “شباب خالفوا الآداب بمدخل طوارئ مستشفى أحد رفيدة”، مؤكدةً أنه تم اتخاذ اللازم معهم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم صحة عسير، عبدالعزيز بن يحيى آل شايع، أن صحة عسير خاطبت الجهة الأمنية المختصة عن الأشخاص الذين قاموا بالتدخين أمام مدخل المستشفى مخالفين بذلك التعليمات؛ لاتخاذ اللازم، موضحًا أن هناك لوحات إرشادية تمنع التدخين وهي موزعة في كافة مرافق المستشفى.

 

وشدد متحدث صحة عسير على أنه لا يوجد تهاون مع أي شخص يدخن داخل محيط أي منشأة صحية في المنطقة؛ لما في ذلك من مخالفة للتعليمات وإلحاق للضرر بنفسه وبغيره.

وبين مقطع فيديو تدخين شباب أمام مدخل طوارئ مستشفى أحد رفيدة، وهو ما يعد مخالفةً صريحة للتعليمات، وتسبب المقطع في غضب واسع، فيما طالب البعض بالتوصل إليهم ومعاقبتهم.

وعمد مجموعة من الشباب إلى إشعال السجائر والتدخين عند نزولهم من مركبتهم أمام مدخل الطوارئ بمستشفى أحد رفيدة العام، غير مبالين بصحة المرضى والطاقم الطبي بالمستشفى متجردين من قيم الآداب في احترام المكان الذي يعمل طاقمه ليل نهار من أجل تقديم الخدمة العلاجية للمرضى مهملين في صحتهم أولًا وجالبين الضرر لمراجعي المستشفى من المرضى.

وبالرغم من وجود الإرشادات التي تمنع التدخين أمام أعينهم ورغم تحذير أمن المستشفى لهم، إلا أنهم لم يكترثوا للأمر وكأنهم داخل مقهى لا مبنى صحي، حيث رموا أعقاب السجائر أمام المدخل وانتشر الدخان في أرجاء المكان.

وذكر مناوب الاستقبال أن مثل هذا التصرف غير اللائق يحدث من أشخاص مستهترين لا يمتثلون لاحترام المكان ولا من بداخله من مرضى وكادر طبي وبعضهم يتطاول على حراس الأمن عندما يخبرونهم بأخطائهم.

وقال أحد المرضى الذي أزعجه هذا التصرف: إن هناك إجراءات بحق كل شخص يخالف تعليمات المكان، وتمنى أن يحاسبوا على تصرفهم وناشد الجهة المسؤولة تطبيق النظام بحقهم دون تهاون حتى يكونوا عبرة لغيرهم.