عقبة هضاض مشروع منتظر منذ 45 عامًا.. والتعثر سيد الموقف

الجمعة ١٧ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٢ مساءً
عقبة هضاض مشروع منتظر منذ 45 عامًا.. والتعثر سيد الموقف

أبدى أهالي محافظة أضم، ومراكزها الأربعة والقرى التابعة لها، استياءهم وتذمرهم الشديدين من تعثر عقبة هضاض منذ 45 سنة، بالرغم من مطالبات الأهالي المتكررة والاعتمادات التي لم ترَ النور.

وأوضح أحمد بن جار الله المالكي، متبني القضية، في تصريحات لـ”المواطن“، أن هضاض عقبة تصل بين الكثير من مدن المملكة بأقصر نقطة؛ حيث تربط بين محافظات أضم؛ والليث والقنفذة الساحليتين، وقلوة والحجرة والعرضيات في تهامة بمحافظة ميسان، والطائف وتربة، وترتبط بعاصمة البلاد الرياض.

وأضاف المالكي أنه خططت قبل عام ١٣٩٢هـ بمبلغ ٢٠ مليون ريال، ومنذ ذلك العام وإلى عام ١٤٢٩هـ وأهالي تلك المحافظات ينتظرون اعتمادها حتى احتفل الناس وفرحوا باعتمادها في ذلك العام.

وأردف أنه لم يلبث الأمر حتى سُلم لمقاول أبناء الخضري، والذي فشل في تنفيذ المرحلة الأولى، مشيرًا إلى أنه سُلم المشروع له بـ60 مليونًا في مدة تنفيذ 5 سنوات، ولم ينفذ في هذه المرحلة سوى ٣٠%.

وأكد المالكي أن العمل متوقف منذ سنتين، متسائلًا عن الأسباب التي منعت ذلك وحرمت المئات من الأهالي المتطلعين إلى فتح العقبة والاستفادة منها.

ولفت المالكي إلى أنه تقدم بشكوى لديوان المراقبة وهيئة مكافحة الفساد بسبب تعثر وفساد مصاحب لمشروع هضاض على حد قوله، مبينًا أنهم وعدوا بمتابعة المشروع.

من جهة أخرى دشن أهالي أضم وسمًا على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعنوان: #عقبه_هضاض_متعثره_منذ_45سنه ، مساء اليوم الجمعة، يطالبون من خلاله التدخل العاجل لولاة الأمر لإنهاء معاناتهم ومعاقبة المتسببين، فيما يتوقع أن يتصدر الوسم الترند بالمملكة.