غضب لعدم تعليق الدراسة في بدر.. والأهالي يحملون التعليم المسؤولية

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٢ مساءً
غضب لعدم تعليق الدراسة في بدر.. والأهالي يحملون التعليم المسؤولية

أبدى عدد من أولياء الأمور والطلاب والطالبات في محافظة بدر والقرى التابعة لها في منطقة المدينة المنورة، استياءهم من عدم تعليق الدراسة بقطاعات تعليم محافظة بدر، على الرغم من ما شهدته يوم أمس وأمس الأول من أمطار من متوسطة إلى غزيرة، وتشتد ذروة الأمطار الليلة وغدًا؛ حسب ما ذكرت الأرصاد.

وأشار البعض من الأهالي عبر مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن إدارات تعليم عديدة علقت الدراسة مثل قطاع تعليم مكة وجدة وينبع؛ نظرًا لما تشهده من تقلبات جوية، كما حملوا إدارات التعليم في القطاعات التي لم تُعلق الدراسة المسؤولية.

الجدير بالذكر أن المديرية العامة للدفاع المدني حذرت- وفقًا لما ورد لها من الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة- من تقلبات جوية مختلفة وأمطار رعدية على معظم مناطق المملكة ابتداءً من اليوم الاثنين 2- 5 ربيع الأول.

وبينت أنها تتوقع حالة مطرية على أجزاء من المملكة.

ومن المتوقع أن تتأثر مناطق: “الحدود الشمالية، الجوف، حائل، تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، القصيم، الرياض” بهطول أمطار متفاوتة الغزارة ورياح نشطة السرعة، وتزداد فرصة هطول الأمطار الرعدية على المناطق الساحلية “الوجه، أملج، ينبع، رابغ، جدة، الليث”.

ويحتمل أن تتعرض أجزاء منها إلى أمطار شديدة الغزارة تؤدي إلى جريان السيول. ونهيب بالجميع توخي الحذر من المخاطر المحتملة في مثل هذه الحالة والابتعاد عن أماكن تجمع السيول والالتزام بتعليمات الدفاع المدني عبر وسائل الإعلام المقروءة والمرئية والمسموعة وعبر مواقع التواصل الاجتماعي.