في هذه الدولة.. النساء يقطعن أصابعهن حزناً على فراق الزوج

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٥٢ صباحاً
في هذه الدولة.. النساء يقطعن أصابعهن حزناً على فراق الزوج

لكل بلد طريقته في التعبير عن مشاعر الحزم والألم على فراق الأحبة، فمن النساء من تتشح بالأسود، كما في منطقة الشرق الأوسط، والبلدان العربية، وفي مناطق أخرى تنثر بعض النساء الزهورَ على قبور الأحباب، بينما الأغرب هو ما تقوم به النساء في إحدى قرى إندونيسيا.

ففي هذا البلد تقوم النساء بإحدى القبائل المعزولة عن العالم المتقدم بالتعبير عن الحزن بأغرب طريقة على الإطلاق، حيث يقمن بقطع أصابعهن حزناً على فراق الزوج.

إذ يقدمن على قطع أطراف أصابعهن العلوية بأنفسهن في حال توفي الزوج أو أحد أفراد الأسرة، بحسب المستكشِف ماركوس روث، الذي يقول: إن هذا التقليد يعكس الألم الذي يشعر به كل مَن فقد أحد أقاربه، وهذا الطقس قد يؤدي إلى بتر كل امرأة لأكثر من أصبع طوال حياتها، وفقاً لروسيا اليوم.

وقال إن أكثر الأشياء المدهشة في قبيلة داني، كانت مومياء كورولو، التي يقال إن عمرها لا يقل عن 370 عاماً، مشيراً إلى أن هذه المومياء يتم عرضها للزوار كرمز للفخر.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • كوكو أبو ريشه حمرا

    من الطبيعي / كلما ذا الفقر بالبلاد كلما ذاد التخلف : تقع أصابعها / يدفنونها عندما يموت زوجها / يقتلون البشر بسبب أكل لحوم البقر / يرمونها بالنيل ليفيض ويعم الخير / يزوجون زوجاتهم للفرسان حتى يقوى فرسانهم ، يؤدون البنات / الحمد لله على نعمة الإسلام

  • الله يستر على الجميع

    التخلف موجود بكل مكان ، يجب رقيتهم .