“لا ترم الكيس”.. فعالية للحفاظ على البيئة بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الأحد ١٢ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:١٣ مساءً
“لا ترم الكيس”.. فعالية للحفاظ على البيئة بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

ينظم مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل والذي سيبدأ في 14 / 4 / 1439هـ في الصياهد الجنوبية للدهناء بين الرمحية والحفنة في منطقة الرياض، فعالية “لا ترم الكيس”.

وتأتي هذه الفعالية ضمن عدة فعاليات للإسهام في الحفاظ على نظافة البيئة وعكس صورة ذهنية للمجتمع الواعي ، ولتكون مبدأ اجتماعيا عاما.

وأوضح المتحدث الرسمي لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل سلطان البقمي أن الفعالية تشتمل على عدة جوانب “دينية، واقتصادية، وبيئية، واجتماعية”، وتهدف لتنمية الشراكة الاجتماعية والحكومية وتنمية المسؤولية الاجتماعية، والحد من هدر الطاقة وإعادة تدويرها، وأيضا الحد من تأثير المخلفات والأكياس البلاستيكية السلبي على الثروة الحيوانية والنباتية.

وأشار البقمي إلى أن مبادرة “لا ترم الكيس” جاءت سعيًا وراء بيئة نظيفة تشمل الإنسان والإبل على حد سواء, وللحفاظ على البيئة الصحراوية من رمي المخلّفات، خاصة أكياس الأعلاف التي يُتوقع كثرتها في الموقع نتيجة استهلاك الإبل التي تصل أعدادها لأكثر من 50 ألف متن، حيث حضَّرت الإدارة بالتعاون مع شركائها في المبادرة من وزارة البيئة والمياه والزراعة وشركات الأعلاف؛ لكل من يسهم في تسليم 100 كيس فارغ مقابل كيس أعلاف مجاناً.