لقاء الأسر البديلة بالرياض يناقش التحرش الجنسي

الإثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٥٤ مساءً
لقاء الأسر البديلة بالرياض يناقش التحرش الجنسي

دشن قسم الأسر البديلة في مكتب الإشراف الاجتماعي التابع لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض مؤخرًا سلسلة “اللقاء الشهري الثامن للأسر البديلة” للعام 1439هـ، التي تستمر طوال العام وتستهدف جميع الأسر الحاضنة للأيتام ممن ترعاهم الوزارة.

وحضرت تدشينَ اللقاء مساعدةُ مدير عام فرع الوزارة للإشراف النسائي “نوال العلاوي”، وعدد من المهتمات بالشأن الاجتماعي ومسؤولات مراكز التدريب والجهات التطوعية والمؤسسات.

وقد افتتح اللقاء الشهري الذي حضرته 19 أما حاضنة و24 طفلًا محتضنًا بالبرنامج التوعوي التحرش الجنسي الذي قدمته المدربة مضاوي المقبل، وناقشت فيه العديد من المحاور المهمة.

وشملت محاور البرنامج: توقيت بدء توعية الطفل بالتحرش وطرق التوعية، كيفية حماية الطفل لنفسه والهدف منها، آثار التحرش على المدى القريب والبعيد، إضافةً إلى التعريف بأفضل الأساليب للحد من حالات التحرش والطرق التربوية لتدريب الطفل على البعد عن مصادر التحرش بغرس الثقة في نفسه لحمايته وتحقيق التوازن النفسي والأمن الأسري في المجتمع”.

وفي ختام البرنامج فتحت المدربة باب الحوار والاستشارات للحاضرات اللاتي كان لآرائهن دور كبير في إثراء اللقاء.

من جهتها أكدت نوال العلاوي أهمية عقد هذه اللقاءات الشهرية في توثيق العلاقة بين مكتب الإشراف والأسر البديلة للأيتام لمتابعة تربيتهم وتنشئتهم وفق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف والعادات والتقاليد الحميدة ولتنمية الجوانب التوعوية والإرشادية لدى الأسر والتعريف بواجباتهم تجاه الابن المحتضن وعلاج ما قد يعترضهم من مشكلات.