لماذا غابت قطر عن حوار ولي العهد مع توماس فريدمان؟

الجمعة ٢٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٤٩ مساءً
لماذا غابت قطر عن حوار ولي العهد مع توماس فريدمان؟

رغم أهمية الحوار الذي أجراه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان مع الكاتب الأميركي الشهير توماس فريدمان ونشر في صحيفة نيويورك تايمز إلا أنه لم يتم ذكر قطر في الحوار.

وبمراجعة دقيقة للحوار لم يتم ذكر قطر لا في الأسئلة ولا في الإجابات ولا في الاستدراكات؛ الأمر الذي أثار شهية من يقرأون ما بين السطور.

الإجابة اختصرها سعود القحطاني المستشار في الديوان الملكي والذي استعار كلمات ولي العهد في حوار سابق عن قطر.

وقال القحطاني: مشكلة قطر قضية صغيرة جدا جدا جدا، لهذا لم يتم التطرق لها في مقابلة محمد بن سلمان مع توماس فريدمان؛ لا في الأسئلة ولا في استطرادات الأجوبة.

وكان ولي العهد السعودي، قال في مقابلة سابقة مع رويترز الشهر الماضي إن مشكلة قطر صغيرة جدًا جدًا جدًا، مؤكدًا أن الأزمة مع قطر لم تؤثر على الاستثمار.

وكان ولي العهد قد أكد في حواره مع توماس فريدمان أن 95% من الموقوفين على ذمة قضايا فساد أبدوا رغبة في التسوية وإعادة الأموال التي حصلوا عليها دون وجه حق.

كما كشف عن سر التغيرات التي تشهدها المملكة في كافة المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها للحد الذي دفع توماس فريدمان للقول في التقديم لحوار ولي العهد: “لم يخطر ببالي قط أنني سأعيش بما فيه الكفاية لأشهد اليوم الذي يتسنى لي فيه كتابة الجملة التالية: تشهد السعودية اليوم عملية الإصلاح الأكثر أهمية مقارنةً بأي بُقعةٍ من بقاع الشرق الأوسط. نعم، فأنتم تقرءون ما كتبتهُ بشكلٍ صحيح. وبالرغم من أني جئت للسعودية أثناء بداية فصل الشتاء فيها، إلا أني قد وجدت البلاد تمُرَ بربيعها العربي، على النمط السعودي.”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • ابو فهد٢٤

    لأنها أصغر من أن تُذكر ..