محافظ محايل يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمهرجان العسل ومحايل أدفأ

الأربعاء ١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٢ مساءً
محافظ محايل يترأس اجتماع اللجنة التنفيذية لمهرجان العسل ومحايل أدفأ

ترأس محافظ محايل، محمد بن سعود المتحمي، اجتماع اللجنة التنفيذية لمهرجان العسل ومحايل أدفأ.

وفي بداية الاجتماع رحب المحافظ بالأعضاء، مقدمًا لهم شكره الجزيل على حضورهم وتعاونهم في سبيل إقامة مهرجان محايل للتسوق والترفية ومهرجان العسل الأول.

واستعرض الاجتماع برنامج مهرجان التسوق والترفيه في المحافظة، كما اطلع المجتمعون على آلية تنفيذ مهرجان العسل، والذي سيقام لأول مرة بالمحافظة.

ووقف أعضاء اللجنة التنفيذية على الشارع، والذي سيتم إطلاقه لأول مرة والذي يحمل شعار “محايل تايم”، وسيحتوي على العديد من الفنون التشكيلية والمهارات الحرفية.

وأوضح المحافظ أن لجنة التنمية السياحية الفرعية بالمحافظة سوف تطلق في اليوم الثالث من ربيع الآخر مهرجان العسل الأول لمدة عشرة أيام، والذي سيقام بإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، ممثلة بفرعها في منطقة عسير.

وأشار إلى أن مهرجان محايل للتسوق والترفية سينطلق يوم الأربعاء 25 من شهر ربيع الأول للعام الجاري ليستمر 90 يومًا، فيما ستنطلق فعاليات مهرجان محايل الشتوي يوم الخميس 24 من شهر ربيع الآخر، وتستمر الفعاليات لمدة 10 أيام.

وأضاف المتحمي أن المهرجان الشتوي “محايل أدفأ” في نسخته الـ11 سيشهد عددًا من البرامج والفعاليات والبرامج، منها “ملهمتي” وشارع “محايل تايم” وندوات وأمسيات ثقافية، ومعارض فنية وتشكيلية وأنشطة ترفيهية، بالإضافة إلى عروض للفلكلور الشعبي تتناسب مع مختلف الفئات العمرية، إلى جانب أنشطة رياضية وكشفية، والخيمة الشعبية، وبرامج التوعية والإرشاد التي تشارك فيها بعض الإدارات الخدمية والأمنية.