محدث .. حقيقة إلغاء الرسوم على الوافدين ومرافقيهم .. هنا التفاصيل

الإثنين ٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١١:٤٧ مساءً
محدث .. حقيقة إلغاء الرسوم على الوافدين ومرافقيهم .. هنا التفاصيل

شائعات عديدة ظهرت خلال الفترة الأخيرة لا صحة لها، حول تأجيل تنفيذ التعديلات الخاصة بالمقابل المالي على الوافدين ومرافقيهم.

ودحضت وزارة المالية، مساء اليوم الاثنين، هذه الشائعات، مؤكدة أنها لم تعلن عن أي تأجيل، ولم تدلِ اليوم بأية تصريحات بهذا الخصوص.

واعتقد البعض أن تصريحات محمد الجدعان وزير المالية خلال اليومين السابقين، تؤكد إلغاء الرسوم على الوافدين ومرافقيهم، ولكن أكدت المالية أن الوزير تحدث عن تعديلات محتملة سيم تطبيقها على برنامج التوازن المالي، وأن هذه التعديلات سيتم الإعلان عنها قبل إعلان ميزانية 2018م.

توضيح:

وقال الجدعان: إن الوصول إلى التوازن الصفري بحلول العام 2020م ليس هدفًا، إنما الوصول إلى إصلاح مالي مستدام في المدى المتوسط، منوهًا أنه بالإمكان تمديد التوازن المالي حتى العام المالي 2023م؛ للمحافظة على نسبة نمو مناسبة. مشيرًا إلى أن مؤشرات الأداء للعام 2018م يتوقع أن تكون إيجابية بشكل أكبر.

ليست الشائعة الأولى:

وقبل فترة تداولت صفحات مجهولة على مواقع التواصل الاجتماعي خبرًا منسوب إلى الصحيفة الزميلة عكاظ بشأن إصدار جهات عليا قرارًا بإلغاء الرسوم على المرافقين والمرافقات.

ولكن سرعات ما وصفت الصحيفة الخبر الكاذب بأنه “محاولة يائسة منها لتمرير أهدافها السيئة لخدمة مصالحها وأجندتها”.

دعوات:

وخلال الفترة الأخيرة، دشن عدد من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” وسومًا تطالب بإلغاء الرسوم على الوافدين، وزعم البعض أنه سيتم تأجيل القرار وإلغاؤه، وهو ما لن يحدث.