مخيمات مخالفة تُستغل بشكل غير مشروع بحاضرة الدمام تمت إزالتها

الخميس ٢٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٥٩ مساءً
مخيمات مخالفة تُستغل بشكل غير مشروع بحاضرة الدمام تمت إزالتها

أوضح وكيل الأمين للتعمير والمشاريع في أمانة المنطقة الشرقية المهندس عصام بن عبداللطيف الملا، أن إزالة المخيمات في بعض المواقع بحاضرة الدمام تم بعد توجيه إنذارات لأصحاب المخيمات بالإزالة منذ فترة طويلة.
وأضاف أن بعض المخيمات تكون على مواقع مخصصة لشركة أرامكو السعودية ومنشآت حيوية، وتعتبر تعديات وعشوائيات ومرتعًا للعمالة المخالفة؛ حيث يتم تأجير مواقع للخيام من قبل العمالة وغيرها من السليبات الأخرى، ويتم العمل الآن لإزالتها وفق الأنظمة.
وأكد  الملا أن الأمانة وكافة إداراتها المختلفة استعدت استعدادًا تامًا بشأن هطول الأمطار لهذا العام، وجميع البلديات التابعة والمرتبطة بالأمانة وضعت خطط العمل الخاصة بها؛ حيث هناك أحياء مخدومة بشبكة تصريف مياه الأمطار وهناك أحياء غير مخدومة، وتم في الأحياء المخدومة تجهيز المحطات والمضخات، التي يبلغ عددها 44 محطة، بطاقة تصريفية تبلغ سعتها 420 ألف متر مكعب في الساعة، موزعة في حاضرة الدمام، بالإضافة إلى استعداد العمالة الكافية وهي على أهبه الاستعداد الكامل، وكذلك الأحياء غير المخدومة وضعت لها خطة عمل متكاملة للمضخات وسيارات سحب المياه.
وأضاف الملا أن الأحياء غير المخدومة في حاضرة الدمام هي جزء من ضاحية الملك فهد بالدمام وحي الفاخرية في الدمام  وحي العزيزية بمحافظة الخبر؛ حيث تم وضع خطة عمل لتلك الأحياء لتصريف مياه الأمطار.