مسوؤل يمني: صمت المنظمات الأممية عن جرائم الميليشيات أمر مخجل

الخميس ٢ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٤٠ مساءً
مسوؤل يمني: صمت المنظمات الأممية عن جرائم الميليشيات أمر مخجل

طالب وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة في اليمن، عبد الرقيب فتح، المنسق الأممي للشؤون الإنسانية في اليمن، بإدانة انتهاكات الميليشيا الانقلابية بحق الأطفال والمدنيين في مدينة تعز وآخرها سقوط 5 قتلى من الأطفال وعدد من الجرحى اليوم في قذيفة أطلقتها على حي سكني.
وقال فتح في تصريح، أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية: إن الحادثة جريمة قتل متعمد وممنهج ضد أطفال تعز وكل سكانها ويتعارض مع كل الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية.
ووصف الوزير اليمني جرائم الميليشيا الانقلابية بحق الأطفال بالمروعة.. مضيفًا أن محافظة تعز عانت كثيرًا من القصف والحصار من الميليشيات.
وطالب فتح المنظمات الأممية بزيارة المحافظة ومعاينة حجم الدمار الذي خلفته الميليشيا الانقلابية خلال ثلاثة أعوام من الحرب العبثية ورفع تقارير إلى مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن الدولي واطلاعهم على حجم معاناة سكان المدينة.
واستغرب وزير الإدارة المحلية صمت المنظمات الأممية تجاه عمليات القتل والإبادة التي يتعرض لها الأطفال في تعز من قبل الميليشيا الانقلابية .. مشيرًا إلى أن الصمت تجاه هذه الاعمال أمر مؤسف ومخجل.
ودعا المسوؤل اليمني، المجتمع الدولي والمنظمات الأممية إلى التحرك العاجل لإيقاف جرائم الميليشيات عبر الضغط على الميليشيات الانقلابية ودعوات الإدانة وكل ما من شأنه الإيقاف الفوري لكافة الانتهاكات.