منابع الحزن في الرواية السعودية أولى فعاليات موسم الشرقية الثقافي

السبت ٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠٣ صباحاً
منابع الحزن في الرواية السعودية أولى فعاليات موسم الشرقية الثقافي

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، يُطلق نادي المنطقة الشرقية الأدبي موسمه الثقافي في دورته الجديدة بمحاضرة لصاحب السمو الملكي الأمير سيف الإسلام بن سعود بن عبدالعزيز، بعنوان “منابع الحزن في الرواية السعودية”.

كما تتضمن الفعاليات ملتقى الكتّاب السعوديين الثالث ومعرض الفنان التشكيلي عبدالعزيز المبرزي الشويش، وذلك في قاعة الاحتفالات في فندق الشيراتون بالدمام.

وعبر رئيس مجلس إدارة نادي المنطقة الشرقية الأدبي ورئيس الدورة الحالية لمجلس رؤساء الأندية الأدبية، محمد بن عبدالله بودي، عن سعادته برعاية أمير الشرقية لفعاليات النادي الثقافية، والتي تجسد اهتمامه بالمثقفين والأدباء وأهل الفكر بالمنطقة.

وبين أن النادي يسعى ضمن فعاليات الموسم الثقافي الجديد إلى تقديم نماذج مشرفة خدمت الجانب الثقافي في المملكة، وكذلك إلى إبراز المواهب والإبداعات، ويأتي هذا الموسم مختلفًا عن المواسم السابقة من حيث المحتوى والمضمون.

وحول ملتقى الكتّاب السعوديين الثالث الذي ينطلق الاثنين المقبل، أوضح بودي أن الملتقى سيتناول محورين ففي الجلسة الأولي يناقش محور رسالة الكاتب السعودي للآخر، فيما تناقش الجلسة الثانية محور الكاتب والوئام الثقافي، بمشاركة ستين كاتبًا وكاتبة.

وأشار إلى أن المتحدثين في الجلسة الأولى؛ عبدالله الناصر عضو مجلس الشورى والكاتب في جريدة الرياض ود. أمل الطعيمي الكاتبة في جريدة اليوم، وفي الجلسة الثانية د. زياد الدريس الكاتب في جريدة الحياة وسليمان أباحسين رئيس تحرير جريدة اليوم وإبراهيم التركي مدير تحرير جريدة الجزيرة للشؤون الثقافية.

جدير بالذكر أن معرضًا تشكيليًّا سيصاحب انطلاق الموسم الثقافي لأدبي الشرقية، بعنوان عبق التراث للفنان التشكيلي عبدالعزيز المبرزي الشويش، ويتم افتتاحه مساء يوم الأحد المقبل بقاعة الاحتفالات بفندق شيراتون الدمام.