منتدى مسك العالمي أكبر فعالية شبابية بالشرق الأوسط.. البث المباشر

الخميس ١٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٠٩ صباحاً
منتدى مسك العالمي أكبر فعالية شبابية بالشرق الأوسط.. البث المباشر

انطلقت في العاصمة الرياض، فعاليات “منتدى مسك العالمي” تحت عنوان “مواجهة تحدي التغيير”، ويستمر لمدة يومين بمشاركة قادة التغيير في العالم، والتي تعد أكبر فعالية شبابية في الشرق الأوسط.

تطرقت فعاليات اليوم الأول من منتدى مسك العالمي، إلى مناقشة كيفية تأثير الذكاء الاصطناعي على مجالات العمل في المستقبل، وكيفية تمكّن الشباب من تطوير وتنفيذ أفكار جديدة لمشاريع مبتكرة، وسبل تشجيع حماية البيئة، وتحفيز التعلّم مدى الحياة، وتمكين المرأة، والوسائل الجديدة للإسهام في المجتمع، إضافة إلى نظرة وافية إلى صناعة الفضاء النامية.

وتضمنت قائمة المتحدثين نخبةً من قيادات الأعمال والتقنية والابتكار والعلوم حول العالم، يتقدمهم وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد بن عبدالعزيز الفالح، وبيل غيتس رئيس “مؤسسة بيل وميليندا غيتس الخيرية”، وملكة الأردن رانيا العبد الله.

ومن بين المتحدثين كذلك يوناس كييلبيرغ المؤسس المشارك لخدمة “سكايب”، وألن بلو المؤسس المشارك لموقع “لينكدإن”، إضافة إلى قادة كبرى شركات التقنية مثل جوجل ومايكروسوفت وأمازون و”آي بي إم” و”جي إي” وإنتل.

وشارك في المنتدى سال خان، أحد روّاد التعليم المبتكر عبر الإنترنت ومؤسس أكاديمية خان، وآدم أرون رئيس شركة الترفيه الأميركية الضخمة آي إم سي، ويوسوكي ماتسودا الرئيس التنفيذي لشركة ألعاب الفيديو اليابانية الضخمة “سكوير إنيكس”.

وأكد عبد الله السواحة وزير الاتصالات وتقنية المعلومات، خلال مشاركته في جلسة افتتاح المنتدى أن التنافسية لا تعني الاعتماد على حجم الأصول والخبرات بل تعتمد على الشباب وما يتحلى به من الريادة والمعرفة والابتكار، ويمكن أن ندّعي أن الأجيال القادمة لن تغفر لنا إن لم نستغل هذه الفرصة بشكل جيد ونخدم بها هذا البلد المعطاء.

رابط البث لمباشر لمنتدى مسك العالمي (هنا).