من يكتب التاريخ في اليابان دياز أم هوري؟.. الأرقام تُجيب

الأحد ١٩ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٨ مساءً
من يكتب التاريخ في اليابان دياز أم هوري؟.. الأرقام تُجيب

يستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، للحلول ضيفاً على نظيره أوراوا ريد دياموندز الياباني، في إياب الدور النهائي بدوري أبطال آسيا، لتحديد بطل نسخة 2017.

وغلب التعادل الإيجابي 1-1، على أحداث مباراة الهلال ضد أوراوا في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا، 2017 على ملعب الدرة في العاصمة السعودية الرياض.

ويحتاج الزعيم إلى الفوز في مباراة الهلال ضد أوراوا بأي نتيجة في مباراة الإياب، أو التعادل الإيجابي بأكثر من هدف، للتتويج باللقب القاري خلال لقاء الإياب.

وفي السطور التالية نستعرض ما ينتظر مدرب الهلال وأوراوا ريد دايموندز، حال تمكن أحدهم من الظفر بلقب دوري أبطال آسيا النسخة الحالية 2017.

رامون دياز

قد يصبح رامون دياز المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أول مدرب أرجنتيني يتوج بدوري أبطال آسيا في التاريخ، حال فوزه على أوراوا ريد دايموندز السبت المقبل.

حال فوز الهلال باللقب سيصبح رامون دياز رابع مدرب يحرز اللقب بنظامه الجديد من أمريكا الجنوبية، بعد الثلاثي البرازيليين سيرجيو فارياس 2009، ولويس فيليبي سكولاري 2015، والأروجواياني خورخي فوساتي 2011.

يذكر أن رامون دياز حقق مع الهلال كأس خادم الحرمين الشريفين، والدوري السعودي للمحترفين، خلال الموسم المنصرم.

تاكافومي هوري

من الممكن أن يصبح تاكافومي هوري المدير الفني لفريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، ثاني مدرب في تاريخ بطولة دوري أبطال آسيا ينجح في تحقيق اللقب القاري كلاعب ومدرب.

وحصل تاكافومي هوري على دوري أبطال آسيا من قبل كلاعب مرتين عامي 1992 و1998، ويترقب إنجازاً تاريخياً حال فوزه على الهلال يوم 25 من الشهر الجاري، وخاصة أنه لم يسبق له تحقيق أي بطولة خلال مشواره التدريبي.

يذكر أن المدرب الكوري الجنوبي شين تاي يونج أول من قاد فريق سيونغنام إف سي إلى اللقب القاري في عام 2010 كمدرب، قبل أن يحرز اللقب ذاته مع نفس الفريق وهو لاعب.