هكذا خدعت نسخة واتساب المزيفة مليون مستخدم

الإثنين ٦ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٥ مساءً
هكذا خدعت نسخة واتساب المزيفة مليون مستخدم

انخدع أكثر من مليون مستخدم للهواتف الذكية، في نسخة مزيفة من تطبيق الدردشة الأشهر عالميًا واتساب، وذلك بعد ظهورها على المتجر الإلكتروني للتطبيقات الذكية “جوجل بلاي” الخاصة بالهواتف الحديثة.
ووفقًا لموقع “BGR” المعني بالتكنولوجيا، فإن أكثر من مليون شخص قاموا بتحميل تلك النسخة المزيفة من المتجر الإلكتروني للتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، خاصة وأن تلك النسخة بدت مماثلة لشكل وشعار التطبيق الأصلي.
وأثار العدد الهائل الذي قام بتحميل النسخة المزيفة من واتساب، بعض التساؤلات بشأن كيفية انخداع أكثر من مليون شخص في تلك النسخة، وكيف مرت من الإجراءات الأمنية المشددة للقائمين على المتجر الإلكتروني.
واتضح من خلال الفحص أن النسخة المزيفة تمكنت من الابتعاد عن الاسم الأصلي للتطبيق العالمي، بإضافة مسافة بعد كلمة “واتساب”، وهو الأمر الذي جعله يمر من الخوارزمة الخاصة بتطابق أسماء المعروضات على المتجر الإلكتروني، إلا أنه لم يحصل على علامة التعميد التي تشير إلى أنه يتبع المؤسسة العالمية “واتساب”.
وعلى الرغم من إزالة التطبيق من المتجر الإلكتروني، إلا أن البعض لا يزال ينصبه على هاتفه الذكي، وهو الأمر الذي أثار دهشة الأوساط التقنية العالمية، خاصة وأن النسخة المزيفة تمتلك نفس القدرات على الاتصال بشبكات الإنترنت.