ولي العهد.. سيف الحزم البتار لاقتلاع الفساد وتأسيس دولة العدل

الأحد ٥ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٠١ صباحاً
ولي العهد.. سيف الحزم البتار لاقتلاع الفساد وتأسيس دولة العدل

أصدر خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمرًا ملكيًّا بتشكيل لجنة عليا برئاسة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعضوية رئيس هيئة الرقابة والتحقيق، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، ورئيس ديوان المراقبة العامة، والنائب العام، ورئيس أمن الدولة.

ولم يأتِ قرار خادم الحرمين من فراغ، فالقاصي والداني يشهد بأن سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، حازم وصارم في مكافحة الفساد وتعقّب الفاسدين.

وأكد ولي العهد، في تصريحات سابقة، أنه لن يفلت من المحاسبة والمعاقبة كائنٌ من كان ممّن تثبت عليه جريمة الفساد أميرًا كان أو وزيرًا أو غيرهما‎، وذلك ترسيخًا لدولة العدل.

ولا يخفى على أحد من أولي النهى والألباب الخطر الداهم للفساد على استقرار وأمن المجتمع، فلن تجد مجتمعًا قويًّا معافى وآفة الفساد تنخر فيه، ومن ثم استئصال آفة الفساد كفيلة بتأسيس دولة القوة والحسم.

ومن المقرر أن تقوم اللجنة استثناءً من الأنظمة والتنظيمات والتعليمات والأوامر والقرارات بحصر المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام، وبالتحقيق وإصدار أوامر القبض والمنع من السفر، واتخاذ ما يلزم مع المتورطين في قضايا الفساد العام.

كما للجنة الاستعانة بمن تراه، ولها تشكيل فرق للتحري والتحقيق، وعند إكمال اللجنة مهامها ترفع تقريرًا مفصلًا عما توصلت إليه، وما اتخذته بهذا الشأن.