25 صورة تؤكد: ممشى الحمراء في مكة المكرمة غير صالح للرياضة

السبت ٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٣٩ مساءً
25 صورة تؤكد: ممشى الحمراء في مكة المكرمة غير صالح للرياضة

اشتكى مواطنون يستخدمون ممشى الحمراء لممارسة الرياضة والمشي في مكة المكرمة، من تعرضهم لخطر الحوادث من قبل بعض الشبان الذين يجولون الممشى بسياراتهم المسرعة، في ظل غياب من قبل الجهة المختصة بالبلدية وسط مطالبات بتغيير الممشى.

وطالب المواطن عدنان الحربي بضرورة وضع السلطات حل جذري لما يحصل، فوجود السيارات بين الممشى الطالع والنازل تتسبب في مضايقة المتنزهين، بالإضافة لما قد يسببه وجود السيارات من خطر على المارة خاصة الأطفال.

وذكر خالد عبدالله أن الممشى ربما يتسبب في كارثة خاصة مع عبور السيارات وقطعها للممشى، إضافة إلى ذلك وقوع حوادث لعبور السيارات مع عابري الممشى وتلوث الممشى من كربون السيارات وسرعتها العالية والانحرافات في الطريق التي ربما تسبب حوادث وينتج عنها خطر لعابري الممشى، مطالباً بتغيير الممشى وهو الحل الوحيد لاستنشاق هواء نقي ونظيف ورياضة صحية وليست ملوثة بكربون السيارات.

المواطن” تجولت في الممشى ورصدت صوراً تبين العديدَ من السلبيات داخل الممشى، منها عبور السيارات بسرعة عالية وخطرها على ممارسي الرياضة في الممشى وتلوثه من كربون السيارات، إضافة إلى وجود أسلاك مكشوفة لا يعلم أحد هل توجد فيها كهرباء أو لا، بالإضافة إلى وجود قطع حديدة خطيرة على عابري الممشى.

وناشد الأهالي وممارسو الرياضة عبر “المواطن” إيصال صوتهم إلى الجهات ذات الاختصاص، وانهاء معاناتهم في تغيير الممشى ووضع ممشى هاديء وصحي.

 

إقرأ المزيد