BBC تكشف النقاب عن نجم المنتخب السعودي في مونديال روسيا

الثلاثاء ١٤ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٠٢ مساءً
BBC تكشف النقاب عن نجم المنتخب السعودي في مونديال روسيا
لا تزال أصداء نجاح المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التأهل لبطولة كأس العالم لكرة القدم للمرة الخامسة في تاريخه وذلك بعد فترة من الغياب تتردد في وسائل الإعلام العالمية.
 
وكان المنتخب السعودي غاب عن نسختي 2010 و 2014 من بطولة كأس العالم بعد وجوده في مشاركته الأخيرة والتي كانت في بطولة كأس العالم عام 2006 في دولة ألمانيا.
 
وألقت شبكة BBC البريطانية الضوء على المنتخب السعودي ضمن المنتخبات التي تأهلت لبطولة كأس العالم بعد تأهل المنتخب السويدي على حساب المنتخب الإيطالي في الملحق الأوروبي المؤهل للمونديال أمس.
 
وتحدثت البي بي سي بشكل مفصل عن تاريخ المنتخبات المتأهلة للمونديال الروسي بجانب الحديث عن أبرز نجوم تلك المنتخبات والمتوقع تألقهم في مونديال روسيا مع منتخبات بلادهم .
 
وكشفت BBC النقاب عن اللاعب المهم للمنتخب السعودي والذي سيكون له دور مؤثر مع الخضر في مونديال روسيا، حيث أكدت الشبكة البريطانية أن نجم الهلال السعودي السابق ولاعب نادي الشباب السعودي الحالي ناصر الشمراني سيكون له دور مهم مع منتخب بلده في كأس العالم المقبلة.
 
يذكر أن المنتخب السعودي تأهل من قبل في أربع مناسبات لبطولة كأس العالم وكانت في أعوام 1994 في أميركا ، 1998 في فرنسا ، 2002 في كوريا واليابان والأخيرة كانت في عام 2006 بألمانيا .
 
وذكرت BBC أن قدرات ناصر الشمراني التهديفية ستفيد المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم المقبلة في روسيا ، وسبق للشمراني أن نال لقب أفضل لاعب في قارة آسيا في عام 2014 عندما كان لاعباً في صفوف نادي الهلال السعودي .
 
وكان الاتحاد السعودي لكرة القدم أعلن في الفترة السابقة رحيل المدرب الهولندي بير فان مارفيك بعد تأهل الأخضر لكأس العالم ، وقام بتعيين المدرب الأرجنتيني إدجاردو باوزا كمدرب جديد للمنتخب السعودي.
 
وأشارت BBC إلى أن مارفيك حقق إنجازًا جديدًا له مع المنتخب السعودي وذلك بقيادته لكأس العالم، بعدما وصل إلى الدور النهائي من كأس العالم في عام 2010 بجنوب إفريقيا مع المنتخب الهولندي.
 
وخسر وقتها المنتخب الهولندي اللقب بعد خسارته من نظيره الإسباني بهدف دون رد سجله نجم برشلونة أندريس إنييستا.