بالصور.. ضبط ومصادرة 30 كجم من اللحوم الفاسدة بأبها

الثلاثاء ٢١ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٠٨ مساءً
بالصور.. ضبط ومصادرة 30 كجم من اللحوم الفاسدة بأبها

نفذت أمانة منطقة عسير، ممثلة في إدارة الرخص الصحية والمهنية والرقابة، حملاتها التفتيشية على المنشآت الصحية وذلك لتنفيذ تعميم وزير البلديات الذي نص على ضرورة إحكام عملية الرقابة على جميع المحال الصحية.

وأوضح مدير عام الرقابة الشاملة م. عبدالعزيز الرمثي بأنه وفقاً لخطة الرقابة الصحية المكثفة فقد قام مراقبو إدارة الرقابة الصحية بالأمانة بزيارة عدد من المطابخ والمطاعم، مشيراً إلى أنه قد تبين وجود عدد من الملاحظات في بعض المنشآت والتي كان من بينها سوء النظافة وكذلك تشغيل العمالة بدون الالتزام بالزي الموحد وتدني مستوى النظافة العامة.

ومن جانبه أكد م . أحمد أبو عابد، مدير الرخص المهنية والرقابة الصحية، بأنه تم تشكيل فريق عمل صحي مسائي بالاشتراك مع ” لجنة وطن بلا مخالف ” وتم خلال الحملة تفتيش 26 محلاً يتعلق بالصحة العامة، حيث تم إغلاق عدد منها لمخالفات رُصدت من قبل فرق التفتيش.

فيما تمكنت الحملة من ضبط ما يقارب 15 كيلوجراماً من اللحم و7 كيلوجرامات من الشحم و8 كيلوجرامات من السمك مجهولة المصدر، إضافة إلى إيقاف أحد العمالة بسبب ظهور أعراض مرضية اشتبه فيها، وإيقاف 3 آخرين لا يحملون شهادات صحية، كما تم إتلاف مواد غذائية ظهرت عليها علامات التعفن، بجانب مخالفة أحد المحال لعدم توفر التجهيزات الصحية اللازمة.

وأشار إلى أنه قد صودرت كافة اللحوم غير الصالحة للاستخدام الآدمي، كونها مجهولة المصدر، إضافة إلى إتلاف المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك، وعليه فقد تم تطبيق نظام المخالفات الجزائية بحق المحال المخالفة وتطبيق العقوبات النظامية المنصوص عليها في لائحة الجزاءات والغرامات في المخالفات البلدية.