مدني مكة يحذر من أمطار متوقعة وجريان الأودية

الإثنين ٢٠ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ١:٢٨ مساءً
مدني مكة يحذر من أمطار متوقعة وجريان الأودية

عاود الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، اليوم الاثنين، التنبيه على كافة المواطنين والمقيمين بأخذ الحيطة والحذر وفق ما يرد من تنبيهات عن الحالة الجوية المتوقعة على منطقة مكة المكرمة.

وصرح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان أنه يُتوقع، وفق ما ورد، تعرُّض المنطقة لهطول أمطار تتراوح نسبتها من متوسطة إلى غزيرة من مساء اليوم الاثنين وحتى صباح الأربعاء المقبل.

وأضاف سرحان أنه من المتوقع أن تجري المياه ببطون الأودية؛ مما يشكل خطورة بالغة على قاطعي تلك الأودية في ظل الظروف المناخية.

وأهاب سرحان بالجميع الابتعاد عن مجاري الأودية خلال الأيام المقبلة كعمل احترازي وعدم المجازفه بقطعها مهما كانت نسبة المياه فيها؛ حفاظاً على الأرواح والممتلكات والابتعاد عن مصادر التيارات الكهربائية وأعمال الصيانة على الأسطح أو القرب من المجسمات الجمالية واللوحات الإعلانية وأعمدة الإنارة.

ويكرر الدفاع المدني دعوةَ الجميع إلى متابعة وسائل الإعلام الرسمية ومواقع التواصل الاجتماعي المرتبطة بالدفاع المدني وهيئة الأرصاد وحماية البيئة.

ومن خلال التنبيهات الواردة بيّن سرحان أنه من المتوقع أن تتعرض المناطق الساحلية لمنطقة مكة المكرمة لهطول أمطار من محافظة رابغ ومحافظة جدة إلى محافظة الليث والمراكز المحاذية لها، وقد تمتد باتجاه الشرق باتجاه العاصمة المقدسة، جعلها الله أمطار خير وبركة وعمّ بنفعها البلاد والعباد.