الاتحاد الآسيوي يُطمئن الجماهير في أزمة الملاعب المحايدة
بعد وقوع أندية سعودية وإماراتية مع فرق قطرية

الاتحاد الآسيوي يُطمئن الجماهير في أزمة الملاعب المحايدة

الساعة 10:27 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2625
0
طباعة
المواطن – مروة نبيل

أثار قرار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باستمرار لعب الأندية السعودية والإيرانية فقط على ملاعب محايِدة في النسخة الجديدة من بطولة دوري أبطال آسيا حالةً من الجدل، خاصة أن القرعة أسفرت عن وقوع أندية سعودية وإماراتية مع فرق قطرية.

وطمأن أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ويندسور جون، الجماهيرَ بطريقة غير مباشرة، حيث صرح، اليوم، بأن قواعدهم يمكنها التعامل مع أيّ قضايا سياسية تواجه الأندية التي ستلتقي سويًّا في بطولة دوري أبطال آسيا 2018.

وقال ويندسور جون: “اللجنة التنفيذية للاتحاد قرَّرت أن كافة المباريات ستقام كما هو مقرر لها، أعتقد أن قواعدنا في الاتحاد الآسيوي محكمةٌ بما يكفي، للتعامل مع أيّ موقف مثلما فعلنا في الماضي”.

وأضاف: “نحن على ثقة بأنه لن يحدث أيّ شيء بعيدًا عن هذه القواعد، التي تغطي كافة السيناريوهات.. أنهينا قبل أيام نسخة 2017، والجميع تحدث عن الأزمات والمشاكل، أعتقد أننا نحتاج للبناء على هذا النجاح، بدلًا من الحديث عن الأزمات في هذا التوقيت”.

وواصل أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم تصريحاته قائلًا: “استخدمنا هذه القواعد في كيفية التعامل مع أزمة السعودية وإيران، سيتم التعامل بنفس الطريقة مع أيّ سيناريوهات محتملة”.

وكانت قرعة دوري أبطال آسيا 2018 التي أُجريت، أمس الأربعاء، قد أوقعت الهلال في المجموعة الرابعة مع أندية الريان القطري، الاستقلال الإيراني والفائز من مباراة العين الإماراتي والمالكية البحريني.

وأسفرت القرعة عن وقوع النادي الأهلي في المجموعة الأولى مع فرق الجزيرة الإماراتي وتراكتورز الإيراني، بالإضافة إلى الفريق الفائز من مواجهة الغرافة القطري وباختاكور الأوزبكي.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :