الفالح: أوبك لن تُغير مسارها في النصف الثاني من 2018

الفالح: أوبك لن تُغير مسارها في النصف الثاني من 2018

الساعة 12:01 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - الرياض

وقَّعت وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، اليوم الاثنين، مشروع مذكرة تفاهم في مجال إدارة الكربون مع وزارة الطاقة في الولايات المتحدة في مجال إدارة الكربون.

من جانبه أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية خالد الفالح أن هناك مباحثات تجري ين البلدين في قطاع الطاقة، بما في ذلك الشركات الرائدة في المملكة وشركات بحثية متميزة في أميركا.

وأضاف أن الوزارة قامت بزيارة العديد من القطاعات المختلفة في المملكة مثل أرامكو وسابك وهيئة الاستثمار ومركز الملك عبدالله للدراسات البترولية.

وشدد الفالح على أن توجه البلدين نحو الطاقة متطابق، وينظران لها نظرة واقعية من خلال استخدام الطاقة النظيفة، مؤكداً أن القيمة الاقتصادية للاتفاقية عظيمة، ومبيناً أن المملكة تمتلك احتياطات نفطية كبيرة.

وبيّن الفالح أن منتجي النفط يملكون معروضاً وفيراً من الخام بما يسمح لهم بالتعامل مع أي أعطال مفاجئة، متوقعاً أنه لن تغير أوبك مسارها في النصف الثاني من 2018.

وشدد الفالح في الوقت ذاته على أنه لن يتم إغراق السوق بالمعروض النفطي ، وبين الفالح أن الوزارة وجهت الدعوة لمجموعة من الشركات الأمريكية للمشاركة في تطوير برنامج نووي مدني.

وأكد أن المملكة ملتزمة أكثر من أي أحد بخطط قصر التكنولوجيا النووية على الاستخدامات المدنية.


هل قرأت هذا ؟
  • 59 استطلاعاً نفذها مركز رأي خلال 2018
  • في ختام 2018.. عائض القرني يقدم دليل النجاح
  • 6 مزايا جديدة في واتساب خلال 2018
  • أبل تودع 2018 بفضيحة جديدة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :