المؤتمر يدعو أنصاره لعصيان أوامر الحوثي والتعبئة دفاعًا عن اليمن

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢٠ مساءً
المؤتمر يدعو أنصاره لعصيان أوامر الحوثي والتعبئة دفاعًا عن اليمن

طالب حزب المؤتمر الشعبي بقيادة علي عبد الله صالح، أنصاره بعصيان أوامر القيادات الحوثية، وإلى التعبئة من أجل الدفاع عن اليمن.

ودعا البيان الذي أصدره الحزب، اليوم السبت، ونشره على موقعه الرسمي، “أبناء الشعب اليمني العظيم في كل مناطق ومحافظات الوطن وفي المقدمة رجال القبائل الشرفاء بأن يهبّوا للدفاع عن أنفسهم وعن وطنهم وعن ثورتهم وجمهوريتهم ووحدتهم التي تتعرض اليوم لأخطر مؤامرة يحيكها الأعداء وينفذها أولئك المغامرون من حركة أنصار الله”.

كما حمّل حزب “المؤتمر الشعبي”، الحوثيين مسؤولية الاشتباكات وأعمال العنف، التي اندلعت منذ أيام، في العاصمة صنعاء، داعياً “القوات المسلحة وموظفي الدولة المتواجدين في العاصمة صنعاء وكافة المحافظات بالالتزام بالحياد وعدم تنفيذ توجيهات مليشيات الحوثي أو الانصياع للأوامر الصادرة من القيادات الحوثية أو مشرفيه، التي أهانت المؤسسات العسكرية والأمنية وكافة مؤسسات الدولة”.

وقال الحزب في بيانه إن الحوثيين “لم يكتفوا بما ارتكبوه في حق المواطنين من جرائم وممارسات ضاعفت من معاناتهم وزادتهم فقرًا وبؤسًا وجوعًا وحرمانًا، وفي مقدمة تلك الممارسات والجرائم قطع مرتبات الموظفين لمدة تزيد عن سنة كاملة.. تحت مبررات ومسميات وذرائع ما أنزل الله بها من سلطان”.