بالصور .. زيارة عبدالله بن بندر لأضم والليث ولقاءه الشباب والأهالي
استمع إلى المطالب واحتياجات الأهالي ووقف على المشاريع المنفذة والمتعثرة

بالصور .. زيارة عبدالله بن بندر لأضم والليث ولقاءه الشباب والأهالي

الساعة 9:21 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
طباعة
المواطن - أحمد العُمري - أضم - تصوير : صالح خير الله

زار نائب أمير منطقة مكة المكرمة، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن بندر، ظهر اليوم الاثنين، محافظة أضم للاستماع لمطالب واحتياجات الأهالي والوقوف على المشاريع المنفذة والمتعثرة ولقاء والمشائخ والشباب، في حوار مفتوح وجهًا لوجه.

وكان في استقباله فور وصوله عبر طائرة مروحية قادمة من محافظة الليث، محافظ أضم عبدالرحمن بن عبدالملك العدواني ورئيس بلدية أضم المهندس سليمان بن أحمد الذيبي وعدد من مسؤولي الإدارات الحكومية المدنية منها والعسكرية.

ورافقت عدسة “المواطن” بعد ذلك نائب أمير مكة أثناء تفقده الميداني لمشروع إعادة تأهيل مستشفى أضم العام المنجز بنسبة 98% ووقوفه على المباني المتعثرة؛ تمثلت بهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وكلية البنات الجامعية والضمان الاجتماعي، إضافة إلى تفقد سموه محطة الكهرباء.

وعقب ذلك، توجه الأمير عبدالله بن بندر إلى فرع الكلية التقنية بأضم، حيث التقى بالطلاب وتجول في أنحاء المبنى، فيما انتقل إلى مبنى الضيافة للقاء الأهالي والشباب في حوار مفتوح، وناقش معهم سبل تحقيق التنمية على صعيدي الإنسان والمكان.

وقدم محافظ أضم عبدالرحمن العدواني، في تصريحات إلى “المواطن“، شكره وامتنانه لسمو نائب أمير المنطقة الأمير عبدالله بن بندر على تكبده عناء السفر وتشريفه محافظة أضم.

وأوضح العدواني أن سموه وقف شخصيًّا على عدد من المشروعات في أضم، كما التقى بالأهالي بلقاء اتسم بالود والصراحة، مشيرًا إلى أن ذلك جاء حرصًا منه للاطلاع ومعرفة كل ما يهم مواطن هذه المحافظة.

وكان الأمير عبدالله بن بندر قد استهل زيارته لمحافظة الليث بزيارة صباح اليوم لشركة الروبيان، واستمع لشرح عن الشركة التي أسهمت في توظيف 400 شاب وشابة من أبناء المحافظة والمراكز المجاورة لها، كما دشن مشروع مزارع (سي باس البحر الأحمر) لاستزراع الأسماك، والتي تعتبر الأكبر من نوعها في العالم بطاقة إنتاجية قصوى 100 ألف طن سنويًّا.

وبعد ذلك التقى الأمير عبدالله بن بندر عددًا من أهالي المحافظة والشباب واستمع إلى مطالبهم ومقترحاتهم لتطوير المحافظة، وما تنفذه الجهات من مشاريع تنموية.

وافتتح ‏نائب أمير منطقة مكة المكرمة مبنى بلدية محافظة ‫الليث، واطلع على عدد من المشاريع البلدية التي شملت الإنارة والحدائق وإعادة تهيئة المرافق العامة، ثم اطلع سموه على جهود شركة أسمنت المتحدة الصناعية بمحافظة الليث، والتي أسهمت في توظيف 180 شابًّا سعوديًّا، 50% منهم من أبناء قرى المحافظة.

و‏زار الأمير عبدالله بن بندر ميدانيًّا الواجهة البحرية بالليث التي ‏تقع على مساحة 175.465م2، وتحوي مسطحات خضراء مساحتها 85.000م2 ومواقف سيارات وجلسات.

‏كما وقف نائب أمير منطقة مكة خلال الجولة، على مشروع مستشفى الليث العام، معلنًا عن بداية تشغيله بحسب تأكيدات صحة المنطقة في مطلع العام الهجري 1440.

وتفقد الأمير عبدالله بن بندر مشروع مبنى إدارة التعليم بمحافظة الليث الجديد، والذي يضم مبنيين للرجال والنساء ويتسع لنحو 500 موظف وموظفة، ويحوي مكاتب إدارية ومصلى وقاعة اجتماعات ومواقف سيارات بمساحة 1500م٢ تستوعب 500 سيارة الذي سيتم افتتاحه بداية العام الدراسي المقبل.

كما دشن سموه مجمع الأمير سلطان الخيري للبنات والذي يحوي قاعات دراسية، ومعامل، ومكاتب، ويتسع لـ1250 طالبة ويقع على مساحة 8100م2.

ووقف الأمير عبدالله بن بندر على عدد من المشاريع المتعثرة، ومن بينها الكلية التقنية بالليث والتي تستوعب 3 آلاف متدرب.

الجدير بالذكر أن نائب أمير منطقة مكة المكرمة سيواصل جولاته نهاية الأسبوع الحالي، بزيارة عدد من محافظات المنطقة.


هل قرأت هذا ؟
  • صور.. وفاة شخص سقط ببلدوزر من قمة جبل بأضم
  • أمطار رعدية على 4 محافظات بمكة حتى السابعة 
  • رياح مثيرة للأتربة والغبار على محافظات أضم والقنفذة والليث
  • العثور على مفقودي وادي السني.. أحدھما فارق الحیاة


  • almowaten jobs
    ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :