بالصور.. مشكلة المياه تؤرق أهالي حي الدعيثة بالمدينة منذ سنوات

بالصور.. مشكلة المياه تؤرق أهالي حي الدعيثة بالمدينة منذ سنوات

الساعة 12:33 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
1
طباعة
بالصور.. مشكلة المياه تؤرق أهالي حي الدعيثة بالمدينة منذ سنوات
المواطن_عبدالرحمن المحمادي_المدينة المنورة

ناشد أهالي حي الدعيثة بالمدينة المنورة عبر “المواطن” حل مشكلتهم ومعاناتهم المستمرة من انقطاع المياه واستحواذ أحياء معينة بكميات ضخ تزيد على حاجتها وانخفاضها عن أحياء أخرى، وعدم التزام إدارة المياه بالتوزيع العادل لمياه الشرب بين الأحياء السكنية حيث تسري مياه التحلية في شبكة بعض الأحياء كل أسبوع، بينما تجف خزانات المباني في حي الدعيثة وتنقطع المياه عنها لأكثر من شهر.

وعبَّر الأهالي عن معاناتهم من انقطاع المياه منذ عدة سنوات، وتم تقديم شكاوى لمصلحة المياه عدة مرات؛ ووعدت بحل المشكلة، ولكن ذهبت الوعود أدراج الرياح.

واعتاد الأهالي على أصوات شاحنات نقل المياه، التي أصبحت الزائر الدائم لحي الدعيثة ويفسح لها السكان الطريق، وتخترق الصهاريج سكون الليل دون توقف، ويتزاحم المواطنون أمام شبابيك الأشياب للحصول على صهريج ماء يُطفئ ظمأ الصغار، بينما تلتزم إدارة المياه الصمت في مجابهة أزمات نقص مياه الشرب التي تعصف بحي الدعيثة شهراً بعد آخر.

وناشد الأهالي بضرورة حل هذه المشكلة التي تتعلق بعصب الحياة وهو الماء، وطالبوا وزير المياه والكهرباء بالتدخل لإنهاء معاناتهم؛ لأن الأزمة الحالية مستمرة في حي الدعيثة دون حل جذري.

وطالب أهالي حي الدعيثة عبر “المواطن” بإيجاد حلول لتجاوز هذه الأزمة التي عصفت بهم وجعلتهم يعانون أكثر من غيرهم كون نظام البناء بوسط المدينة هو للمباني ذات الأدوار المتكررة وتضم العمائر عشرات الوحدات السكنية التي تقطنها عائلات المواطنين، وأغلبهم من ذوي الدخل المحدود الذين لا يستطيعون تحمل نفقات جلب مياه التحلية بالصهاريج باستمرار.

 


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :