بالصور والفيديو.. الصليبي يُثير ذعر الأندية السعودية هذا الموسم
بعد تعرض 5 لاعبين للإصابة المؤلمة

بالصور والفيديو.. الصليبي يُثير ذعر الأندية السعودية هذا الموسم

الساعة 10:54 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
2195
0
طباعة
المواطن – مروة نبيل

يبدو أن الرباط الصليبي سيكون ملازمًا للأندية السعودية في منافسات هذا الموسم، حيث تضرر عددٌ من الأندية من تعرض لاعبيها لهذه الإصابة المؤلمة، ويأتي في المقدمة نادي الهلال الذي خسر نجمه كارلوس إدواردو في نهائي دوري أبطال آسيا.

وتشهد الملاعب السعودية إصابةَ عدد كبير من اللاعبين بقطع في الرباط الصليبي خلال السنوات القليلة الماضية، حيث تعرض حوالي 30 لاعبًا خلال آخر ثلاثة مواسم تحديدًا لهذه الإصابة القوية.

وتُعَدّ الإصابة بقطع في الرباط الصليبي من أكثر الإصابات صعوبة على مستوى العالم، حيث إنها تحتاج إلى فترة علاج وتأهيل تتراوح بين 6 لـ9 أشهر، كما يحتاج اللاعب لفترة زمنية حتى يستعيد مستواه المعهود.

ونستعرض في هذا التقرير أبرز لاعبي الأندية السعودية الذين تعرَّضوا للإصابة بقطع في الرباط الصليبي هذا الموسم، وهم:

أحمد المنتشري، لاعب نادي الاتحاد، الذي قام المدرب التشيلي لويس سييرا، بتصعيده إلى الفريق الأول للمشاركة في منافسات هذا الموسم، إلا أنه تعرض للإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال أحد تدريبات العميد، لينتهي موسمه مبكرًا.

الجزائري رياض كنيش، لاعب نادي القادسية، تعرَّض لقطع في الرباط الصليبي في الركبة، عقب مباراة فريقه أمام الهلال، ليفسخ مجلس الإدارة التعاقد معه بالتراضي بعد التأكد عن غيابه لنهاية الموسم الجاري.

البرازيلي كارلوس إدواردو، نجم نادي الهلال، أُصيب بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا 2017، أمام فريق أوراوا الياباني، ولم يستطع استكمال اللقاء، وخسر الزعيم هذه البطولة.

عوض خريص، نجم نادي الاتحاد، تعرَّض لهذه الإصابة المؤلمة قبل بضعة أيام وتحديدًا خلال مباراة الاتحاد والاتفاق، في دوري المحترفين السعودي، ولم يستطع استكمال اللقاء، وأظهرت الفحوصات إصابته بالصليبي.

علي الزبيدي، لاعب النادي الأهلي، أحدث المنضمين إلى قائمة المصابين بقطع في الرباط الصليبي، حيث أظهرت الفحوصات المبدئية إصابته؛ وسيخضع لأشعة الرنين المغناطيسي لمزيد من التأكيد.

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إقرأ ايضا :

ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :