بالفيديو.. استسلام جماعي لميليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٦:٣٩ مساءً
بالفيديو.. استسلام جماعي لميليشيات الحوثي بالعاصمة صنعاء

أسرت قوات حزب المؤتمر الشعبي في اليمن، اليوم السبت، المئات من عناصر ميليشيات الحوثي الإيرانية في أكثر من منطقة بالعاصمة اليمنية صنعاء، وقد وثق مقطع فيديو عملية استسلام جماعي للحوثيين جنوب المدينة.

ونشر موقع حزب المؤتمر مقطع فيديو يظهر فيه استسلام العشرات من عناصر الميليشيات التابعة لإيران، من مقر حكومي جنوبي صنعاء.

ودعا الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح، اليوم السبت، اليمنيين إلى الانتفاض على ميليشيات الحوثي، وطلب فتح ما وصفه بصفحة جديدة مع دول الجوار.

وقال صالح، الذي يرأس حزب المؤتمر الشعبي، في كلمة تلفزيونية: إن ميليشيات الحوثي ارتكبت أعمالًا عدوانية وأرهبت المدنيين في صنعاء، داعيًا “كل اليمنيين للانتفاض” عليها.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية”: إن قوات حزب المؤتمر سيطرت على دار الرئاسة ووزارة الدفاع والبنك المركزي ووزارة المالية وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة.

كما سيطرت على مبنى التلفزيون الرسمي الذي كان في قبضة الحوثيين، فيما تحاصر مطار العاصمة صنعاء.

وانتشرت قوات المؤتمر أيضًا في محافظات إب وذمار وريمة، وأقامت تمركزات جديدة في الحديدة، بعدما طردت ميليشيات الحوثي من المناطق الحيوية.

وكان حزب المؤتمر قد دعا في وقت سابق، اليوم السبت، رجال القبائل إلى مواجهة ميليشيات الحوثي، محملًا إياها مسؤولية “إشعال فتيل الحرب”.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Keith shishani

    وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِنًا مُّتَعَمِّدًا فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِدًا فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَابًا عَظِيمًا (93)
    (…‏مَن قَتَلَ نَفْساً بِغَيْرِ نَفْسٍ أَوْ فَسَادٍ فِي الأَرْضِ فَكَأَنَّمَا قَتَلَ النَّاسَ جَمِيعاً وَمَنْ أَحْيَاهَا فَكَأَنَّمَا أَحْيَا النَّاسَ جَمِيعاً ‏..)
    أنتم عرب ومن خيرة العرب,تقاتلون وتقتلون لأجل المجوسي الفرسي وأنتم أعلم بأن القاتل والمقتول في النار وهذه حرب الرابح الوحيد فيها هو عدو الله وعدوكم فأصلحوا وتصالحوا واستغفروا عسى الله ان يغفر لكم.

  • ابو نواف

    يا اهل اليمن لا تنسو ان ترددو ان صنعاء عربيه ابيه