خبير دولي يدعو لسياسات تحفز المواطنين على العمل بالقطاع الخاص
خلال محاضرة بمركز الملك فيصل للبحوث

خبير دولي يدعو لسياسات تحفز المواطنين على العمل بالقطاع الخاص

الساعة 3:38 مساءً
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

دعا الدكتور ستيفن هرتوغ أستاذ السياسة المقارنة في مدرسة لندن للاقتصاد، إلى تبني حزمة من السياسات التي تحفز الشباب على العمل في القطاع الخاص.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها ، الثلاثاء الماضي، في مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية،بحضور صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل رئيس مجلس إدارة المركز تحت عنوان “هل من الممكن سعودة سوق العمل دون إلحاق ضرر بالقطاع الخاص؟”.

واعتبر الدكتور ستيفن هرتوغ في محاضرته أن القطاع الخاص يعتمد على العمالة الوافدة لتدني أجورها حتى وإن كانت مهارتهم منخفضة، بسبب قلة تكلفة تشغيل العمالة الوافدة مقارنة بالعامل السعودي.

وأشار ستيفن إلى أن مستويات الإنتاجية في سوق العمل في المملكة مرت في حالة من الركود لذا يطالب بضرورة تطوير بيئة العمل لرفع الإنتاجية، وبالطبع كل ذلك يعكسه برنامج التحول الوطني الذي يهدف إلى توفير فرص للسعوديين في القطاع الخاص عوضًا عن القطاع الحكومي.

وتأتي المحاضرة ضمن برامج المركز الدورية المتمثلة في تنظيم الندوات والمحاضرات وورش العمل، واستضافة المتخصصين السعوديين وغير السعوديين لمناقشة مختلف القضايا الفكرية والاجتماعية والسياسية والاقتصادية.

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر


هل قرأت هذا ؟
  • غرفة حفر الباطن تطرح 170 وظيفة بالقطاع الخاص
  • فيديو.. وزير العمل يدعو القطاع الخاص لزيادة الرواتب
  • وزير الاقتصاد : حزمة تحفيز للقطاع الخاص وخصخصة 7 شركات بداية 2019
  • وزير العمل: أطلقنا 68 مبادرة لتحفيز القطاع الخاص على التوطين


  • ِشارك  على الفيس  بوك
    "> المزيد من الاخبار المتعلقة :