رئيس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى الجزائر

رئيس الشورى يبدأ زيارة رسمية إلى الجزائر

الساعة 9:41 صباحًا
- ‎فيجديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - الرياض

يبدأ رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، اليوم الثلاثاء، زيارة رسمية إلى جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية الشقيقة؛ وذلك تلبية لدعوة تلقاها من معالي رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح.

وأعرب الدكتور عبدالله آل الشيخ عن سعادته بزيارة جمهورية الجزائر، لافتاً النظر إلى أن هذه الزيارة تأتي في إطار العلاقات المتميزة بين المملكة العربية السعودية وشقيقتها الجمهورية الجزائرية.

وقال -في تصريح بهذه المناسبة- : إن هذه الزيارة تأتي في سياق حرص قائدي البلدين الشقيقين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وفخامة الرئيس عبدالعزيز بوتفليقة رئيس جمهورية الجزائر الديمقراطية الشعبية، على تعزيز العلاقات الأخوية وتقوية أواصر الروابط بين البلدين وشعبيهما الشقيقين، وتنسيق المواقف المشتركة بينهما تجاه مختلف القضايا، وذلك في سياق دعم العلاقات البرلمانية الثنائية وتعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين بما يخدم المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

وأكد د. آل الشيخ أن تبادل الزيارات بين مجلس الشورى ومجلس الأمة الجزائري سواء على مستوى الرئاسة أو على مستوى لجان الصداقة يعكس الرغبة لدى المجلسين في دفع التعاون بينهما نحو آفاق أرحب بما يعزز العلاقات الأخوية بين البلدين، وبما يواكب عزم وتصميم قادة البلدين على مواصلة دفع المسيرة المباركة للتعاون المشترك لتحقيق المزيد من الإنجازات في مختلف المجالات.

وأشار معالي رئيس مجلس الشورى إلى أهمية الدور الذي يقوم به مجلس الشورى في تنمية وتطوير علاقات المملكة في المجال الشوري، والتنسيق البرلماني مع الدول الشقيقة وكذلك الصديقة، والتأكيد على دور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – في خدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية والأمن والسلم الدوليين، من خلال اطلاع البرلمانيين في الدول الشقيقة والصديقة على مواقف المملكة الراسخة تجاه مختلف القضايا العربية والإسلامية والدولية الراهنة.

وسيجتمع معالي الدكتور عبد الله آل الشيخ خلال الزيارة مع معالي الوزير الأول أحمد أويحي في قصر الحكومة كما سيجري مباحثات مع معالي رئيس مجلس الأمة الجزائري عبدالقادر بن صالح تتركز حول سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين المجلسين وتفعيل دور لجنتي الصداقة في المجلسين لما تمثله من دور فاعلٍ في دفع أوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.

كما سيجتمع معاليه مع معالي رئيس المجلس الشعبي الوطني السيد سعيد بوحجة، ومعالي رئيس المجلس الدستوري مراد مدلسي، ومعالي وزير الشؤون الدينية والأوقاف السيد محمد عيسى بمقر الوزارة.

وسيعقد الدكتور عبد الله آل الشيخ مباحثات مع معالي وزير الشؤون الخارجية الجزائري عبدالقادر مساهل وذلك في مقر الوزارة.

وكان آل الشيخ قد وصل الجزائر أمس الاثنين، وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار هواري بو مدين الدولي معالي رئيس مجلس الأمة عبدالقادر بن صالح وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجزائر الأستاذ سامي الصالح وعدد من كبار المسؤولين في مجلس الأمة.

‏‫

تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر




"> المزيد من الاخبار المتعلقة :