طهران تزعم تدبير موظفة رويترز مخططًا لزعزعة استقرار نظام الملالي
رفضت الإفراج عنها رغم زيارة وزير الخارجية البريطاني مؤخرًا

طهران تزعم تدبير موظفة رويترز مخططًا لزعزعة استقرار نظام الملالي

الساعة 8:22 مساءً
- ‎فيالعالم, حصاد اليوم
0
طباعة
المواطن - محمود نبيل - ترجمة

حطمت إيران آمال العديد من الأوساط السياسية العالمية بشكل عام، والبريطانية على وجه الخصوص، عندما أعلنت أن إطلاق سراح موظفة رويترز التي تحمل الجنسية البريطانية والإيرانية من الاعتقال قبل أعياد الكريسماس العالمية، قد يكون مستحيلًا.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، فإن غلام حسين إسماعيلي، رئيس الهيئة القضائية في طهران، أكد أن “السلطات فتحت قضية جديدة ضد نازانين زغاري راتكليف البريطانية الإيرانية الأصل التي حكم عليها بالسجن خمس سنوات”، نافيًا إمكانية الإفراج عنها قريبًا.

وقال إسماعيلي: إن زغاري لها قضيتان، الأولى تم إدانتها بشكل فعلي، أما الأخرى فتنتظر المحاكمة بشكل معلن.

وعلقت لندن آمالًا واسعة على أن يتم الإفراج عن موظفة رويترز البريطانية، والتي كانت قد اعتقلت في إبريل 2016، بسبب مزاعم ببث أخبار كاذبة ومحاولة إشعال الأزمة بشكل رئيسي في البلاد.

وقال إسماعيلي: “لا يمكن أن تؤكد السلطة القضائية في إيران، الأمور التي يتم تداولها في وسائل الإعلام الغربية بشأن هذه القضية”.

وتتهم إيران موظفة رويترز البريطانية بأنها قادت حملة لزعزعة استقرار البلاد، في الوقت الذي كانت تقوم فيه بتقديم مساعدات تدريبية للعديد من الصحافيين، ضمن إجراءات برنامجها المهني الخاص بمؤسسة تومسون رويترز البريطانية الشهيرة.

وكان زوج نازانين راتكليف، قد أكد أنه أُعطي أملًا جديدًا بعد أن وصفت قاعدة بيانات حاسوبية في القضاء الإيراني وضعها بأنها “مؤهلة للإفراج”، وهو ما أسهم في ارتفاع الآمال بمغادرة طهران قبل بدء العام الجديد.




تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
تابعنا على تواصل معنا على
شارك الخبر



"> المزيد من الاخبار المتعلقة :