فعاليات متنوعة في احتفال عمل الرياض باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة
شهد عروضًا مرئيةً لنماذج ناجحة من ذوي الإعاقة تروي قصص نجاحهم

فعاليات متنوعة في احتفال عمل الرياض باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

الساعة 1:27 صباحًا
- ‎فيأخبار 13 منطقة, جديد الأخبار
طباعة
المواطن - الرياض

احتفل فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض، مساء الأحد، برعاية وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للرعاية الاجتماعية والأسرة، الدكتورة تماضر الرماح، باليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة 2017م، بحضور عدد كبير من الأشخاص ذوي الإعاقة ومن المسؤولين في الوزارة والمهتمين بالشأن الاجتماعي وقضايا الإعاقة على وجه الخصوص.

وتضمن الحفل الذي احتضنته قاعة مداريم بفندق مداريم كراون كلمة ترحيبية من مدير عام فرع الوزارة بمنطقة الرياض، يوسف السيالي تلاها العديد من الفقرات التعريفية بالخدمات التي تقدمها الوزارة لذوي الإعاقة واللوحات الإنشادية، وعروضًا مرئيةً لنماذج ناجحة من ذوي الإعاقة تروي قصص نجاحهم في تخطي الإعاقة وأبرز إنجازاتهم.

وتلا ذلك أداء العرضة السعودية والنشيد الختامي بمشاركة بعض الفرق الخارجية، كما صاحب الحفل أركان تعريفية عن خدمات مراكز التأهيل الشامل التابعة للوزارة وفئاتها وأركان أخرى عرضت أهم أعمال ومواهب ذوي الإعاقة من الجنسين في مختلف المجالات.

وفي ختام الحفل تم تكريم عددٍ من المتميزين من ذوي الإعاقة إضافة للجهات المشاركة والجهات الراعية للحفل.

وشارك في هذه الفعالية عدد من الجهات ذات العلاقة منها (مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، مركز والدة الأمير فيصل بن فهد للتوحد، جمعية الإعاقة الحركية، الجمعية الخيرية لمتلازمة داون “ديسكا”، مركز القياس والتشخيص، جمعية الأطفال المعوقين).

الجدير بالذكر أن هذا الحفل هو تدشين للفعاليات التي ستنفذ في كل مراكز التأهيل الشامل للإناث والذكور للمشمولين بالرعاية والتأهيل من ذوي الإعاقة بمنطقة الرياض وتراعي عاملي الشمولية والتنوع.



ِشارك  على الفيس  بوك
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :