فيسبوك يختبر خاصية جديدة لحمايتك من البلهاء

فيسبوك 7

يختبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك في الوقت الحالي خاصية جديدة تحمل اسم “التعليقات الخاصة”، والتي تتيح للمستخدمين التعليق على المنشورات مع التحكم في هوية الأشخاص الذين لديهم الحق في رؤيته.
وأكد موقع “ذا نيكست ويب” المعني بالشؤون التقنية في العالم، أن “فيسبوك يحاول تفعيل أكبر قدر من سياسة الخصوصية في التعامل مع المستخدمين، وهو الأمر الذي دفعه إلى اتخاذ قرار باختبار تلك الميزة الجديدة في الوقت الحالي”.
وبحسب الموقع التقني، فإن تلك الميزة تتضمن خيار “زر قفل” بجوار التعليقات، وهو ما يسمح للمستخدمين باختيار الأشخاص الذين لديهم الحق في رؤية التعليق، وعند الضغط عليه تظهر قائمة صغيرة تتضمن 3 خيارات أخرى، أولها السماح لصاحب المنشور فقط بالاطلاع، ثم يوسع الخيار الثاني دائرة المشاهدين لتشمل الأصدقاء المشتركين مع صاحب المنشور، ويأتي الخيار الثالث ليزيد من هذه الشمولية، ليكون للمعلقين على نفس المنشور الحق في رؤية التعليق.
ويسعى موقع التواصل الاجتماعي لانتهاء بشكل كامل من كافة الاختبارات الخاصة بالخاصية الجديدة، تمهيدًا لطرحها بشكل رسمي في 2018، خاصة وأنه بالفعل أتاح لمجموعة محدودة من الحسابات النشطة تجربتها بشكل فعلي لإثبات مدى فعاليتها.
وتضمنت الحسابات القليلة التي تتمتع بتلك المميزات، خيارا رابعا في زر التعليق السري، وهو يبدو غير فعال بشكل رئيسي، يُمكن المستخدم من إتاحة رؤية التعليق لنفسه فقط، وهو الأمر الذي يبد غير منطقي، ومن المتوقع إزالته فور تفعيل تلك الخاصية لكافة حسابات موقع التواصل الاجتماعي قريبًا.


المصدر :https://www.almowaten.net/?p=1593682