قوات صالح تطرد الحوثيين من السفارة السعودية بصنعاء وتسيطر على مفاصل العاصمة

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٦ مساءً
قوات صالح تطرد الحوثيين من السفارة السعودية بصنعاء وتسيطر على مفاصل العاصمة

نجحت القوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في السيطرة على مواقع عدة في العاصمة صنعاء، بعد اشتباكات مسلحة مع ميليشيا الحوثي.

وسيطرت القوات على مباني سفارات السعودية والإمارات والسودان، كما طردت ميليشيا الحوثي منها، بحسب سكاي نيوز.

وأيضًا، سيطرت قوات صالح، على دار الرئاسة، ووزارة الدفاع، والبنك المركزي، ووزارة المالية، وجهاز الأمن القومي في صنعاء القديمة، ومبنى التلفزيون الرسمي الذي كان في قبضة الحوثيين، ومطار العاصمة صنعاء.

ودعا ‏الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الشعب اليمني للانتفاض ضد الميليشيا الحوثية.

‏كما دعا الرئيس السابق للحوار مع دول الجوار بعد انتهاء القتال مع الحوثيين، مشددًا على ضرورة إنهاء كافة الميليشيات العاملة على الأرض اليمنية.

كما طالب صالح بوقف متبادل لإطلاق النار مع ميليشيات الحوثي.

واشتعلت صنعاء منذ ساعات الفجر الأولى يوم السبت بين ميليشيات الحوثي، وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وسيطرت قوات “المؤتمر”، مدعومة بفصائل قبلية على مطار العاصمة اليمنية، فضلاً عن مبان حكومية عدة كانت سقطت في يد ميليشيات الحوثي بعيد انقلابها على الشرعية، كالجمارك والمالية، بالإضافة إلى وكالة سبأ الحوثية، ومبنى التلفزيون بحسب “العربية”

ووسط تلك الاشتباكات العنيفة هدد زعيم ميليشيا الحوثي بفرض الأمن بالقوة، ووصف قوات المؤتمر بالميليشيات، وما تقوم به بالاعتداءات السافرة، كما دعا صالح إلى التعقل، والتراجع.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • Saad

    من أحضر الحوثيون ومكنهم ؟!