واتساب تطرح ميزة مثيرة للجدل في قروبات الدردشة

الجمعة ١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٨ مساءً
واتساب تطرح ميزة مثيرة للجدل في قروبات الدردشة

يختبر تطبيق واتساب للرسائل الفورية ميزة جديدة على مستوى خدمته لمجموعات الدردشة، قد يصحبها حالة جدلية واسعة في ردود فعل المستخدمين حول العالم.
وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فإن “واتساب” يختبر ميزة تسمح للمستخدم بإسكات كافة المتحدثين وإجبارهم على رؤية رسائلك وحدك لحين الانتهاء من الكتابة على مجموعات الدردشة.
ومن المقرر أن تُمنح تلك الميزة بشكل حصري إلى مدير القروب ومن يمنحه صلاحيات مماثلة في مجموعات الدردشة.
وتُجبر تلك الميزة الجديدة الأعضاء الآخرين في القروبات على الصمت والاكتفاء بمشاهدة رسائل مديره، دون أن يكون لهم الحق في التعليق أو التعقيب ما لم ينته قائد القروب بشكل كامل من كتابة رسائله.
ومن المتوقع أن يتم توسيع نطاق استخدام تلك الميزة لتشمل أيضًا الرسائل الصوتية والفيديو، بحيث يمكن لقائد القروب البقاء في وضعية المرسل بأي شكل حتى وإن كان خارج النمط التقليدي الخاص بالكتابة.

وفور تداول التقارير المتعلقة بتلك الميزة الجديدة، تباينت ردود الفعل بين مؤيد ومعارض، خاصة وأن الميزة التي يختبرها “واتساب” قد تعطي البعض الحق في إفساد القروبات وإلغائها.

وطالب البعض بإلغاء الفكرة من الأساس، والإبقاء على الميزة الرئيسية والتي تتعلق بالتواصل الحر وغير المقيد في خدمات “واتساب”، فيما رأى البعض أن الميزة يمكن أن تسهم بشكل أكبر في تنظيم الدردشة على تلك القروبات.