وزير الإعلام اليمني: نظام الملالي لم يقدم عبر الحوثي إلا القتل والخراب

السبت ٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٠٢ مساءً
وزير الإعلام اليمني: نظام الملالي لم يقدم عبر الحوثي إلا القتل والخراب

أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، أن نظام الملالي في طهران لم يقدم لليمنيين عبر ميليشياته الحوثية إلا القتل والدمار والخراب.
وكتب الإرياني في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “تويتر” “ماذا قدم نظام الملالي في طهران عبر ميليشياته الحوثية لليمنيين غير القتل والدمار والخراب الذي حل نتيجة دعمها للانقلاب وسياساتها التوسعية ومساعيها لتدمير الهوية العربية وتحويل اليمن إلى ساحة لاستهداف أمن واستقرار دول المنطقة”.

ونشر وزير الإعلام اليمني مقطع فيديو لاشتباكات اليوم السبت، بين الميليشيا الحوثية وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح.

 

 

وفي وقت سابق اليوم، دعا ‏الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، الشعب اليمني للانتفاض ضد الميليشيا الحوثية.

‏كما دعا الرئيس السابق للحوار مع دول الجوار بعد انتهاء القتال مع الحوثيين، مشددًا على ضرورة إنهاء كافة الميليشيات العاملة على الأرض اليمنية.

كما طالب صالح بوقف متبادل لإطلاق النار مع ميليشيات الحوثي.

واشتعلت صنعاء منذ ساعات الفجر الأولى يوم السبت بين ميليشيات الحوثي، وقوات حزب المؤتمر الشعبي العام الموالي للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وسيطرت قوات “المؤتمر”، مدعومة بفصائل قبلية على مطار العاصمة اليمنية، فضلاً عن مبان حكومية عدة كانت سقطت في يد ميليشيات الحوثي بعيد انقلابها على الشرعية، كالجمارك والمالية، بالإضافة إلى وكالة سبأ الحوثية، ومبنى التلفزيون بحسب “العربية”

ووسط تلك الاشتباكات العنيفة هدد زعيم ميليشيا الحوثي بفرض الأمن بالقوة، ووصف قوات المؤتمر بالميليشيات، وما تقوم به بالاعتداءات السافرة، كما دعا صالح إلى التعقل، والتراجع.