وفد أميركي يؤهل 120 معلماً ومعلمة على التفكير الناقد في تدريس اللغة الإنجليزية
فيما تستضيف إدارة تدريب الرياض 3 برامج وزارية في أسبوعين

وفد أميركي يؤهل 120 معلماً ومعلمة على التفكير الناقد في تدريس اللغة الإنجليزية

الساعة 1:07 مساءً
- ‎فيالمراسلون, جديد الأخبار, حصاد اليوم
0
طباعة
وفد أميركي يؤهل 120 معلماً ومعلمة على التفكير الناقد في تدريس اللغة الإنجليزية
المواطن - سعيد ال هطلاء - الرياض 

انطلق في إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض برنامج إستراتيجية الإبداع الناقد في تدريس اللغة الإنجليزية، والذي يقدمه وفد أميركي ويستهدف 120 معلماً ومعلمة خلال هذا الأسبوع.

وفي التفاصيل، تتكفل السفارة الأميركية باستضافة 4 متخصصين في تدريس اللغة الإنجليزية، لتنفيذ الورش التدريبية بتنسيق من قسم اللغة الإنجليزية بالوزارة، حيث يأتي هذا البرنامج في إطار التعاون المشترك بين السفارة الأمريكية ووزارة التعليم.

وأوضح مدير إدارة التدريب التربوي بالرياض محمد الهويريني، أن البرنامج يعد من البرامج النوعية في التطوير المهني لمعلمي اللغة الإنجليزية، وتستضيفه الإدارة في مركز التدريب التربوي بوسط الرياض.

وأضاف أن الإدارة تستضيف هذين الأسبوعين ثلاثة برامج تطوير وزارية هي ممارس التربية الخاصة، استراتيجية التفكير الناقد في تدريس اللغة الإنجليزية، وتطوير مهارات معلمي الرياضيات، وتستهدف 450 معلماً ومعلمة.

إلى ذلك، تقدم إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالرياض، بالتعاون مع مشروع الملك عبدالله لتطوير التعليم في تقديم برنامج “ممارس التربية الخاصة”؛ لتأهيل 300 قائد ومرشد طلابي.

ويهدف البرنامج الذي تستضيفه إدارة التدريب التربوي والابتعاث بالرياض، بمشاركة قسم القيادة المدرسية والتوجيه والإرشاد والتربية الخاصة، إلى تنمية اتجاهات المشاركين ومعارفهم ومهاراتهم في مجال تربية وتعليم الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويستهدف البرنامج معلمي التربية الخاصة بجميع التخصصات، ومعلمي التعليم العام الذين يدرسون طلاباً من ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة، والذين يعملون في مدارس يوجد بها طلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة، ومديري معاهد وبرامج التربية الخاصة، ومشرفي التربية الخاصة، ومشرفي التعليم العام الذين يشرفون على معاهد وبرامج التربية الخاصة.





جديد الأخبار
تابع جديد أخبار فيروس كورونا covid19
شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :