أدخنة النفايات تهدد حياة سكان تمرة وخيران.. وبلدية السليل تلتزم الصمت

الجمعة ١٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٤:٢٨ مساءً
أدخنة النفايات تهدد حياة سكان تمرة وخيران.. وبلدية السليل تلتزم الصمت

يعاني سكان تمرة وخيران وضواحيها في محافظة السليل من سحب الدخان الكثيف، الذي يغطي سماء الأحياء السكنية ليلًا؛ جراء حرق النفايات البلدية في جبل الداهنة المطل على مركز تمرة ومركز خيران وغيره من المراكز ما يعتبر خطرًا على صحة السكان.

وعبر المواطن محمد الدوسري عن استغرابه من صمت الجهات المختصة وعدم تحريكها ساكنًا تجاه نقل هذه المحرقة وإبعادها عن التجمعات السكنية.

أما المواطن مبارك الدوسري فعبر عن دهشته بقوله: سئمنا من التلوث البيئي، مطالبًا البلدية والجهات ذات العلاقة بسرعة التدخل لمعالجة المشكلة.

من جانب آخر حذر مصدر طبي من الآثار السلبية على الصحة بسبب انتشار الدخان الصادر عن حرق هذه النفايات وكذلك تلوث البيئة من مياه الصرف الصحي وغيرها من الملوثات.

وناشد المواطن عبدالله محمد، وزارة المياه بسرعة تشغيل مشروع الصرف الصحي ليتم معالجة الصرف الصحي بالطرق الصحيحة بدلًا من تصريفه بطريقة غير صحية وغير صحيحة بتفريغه في وادي الداهنة بطريقة خطيرة جدًّا على البيئة.

وطالب عدد من سكان الأحياء المتضررة بسرعة معالجة المشكلة بطريقة سريعة لتضمن سلامة البيئة والمجتمع من هذا التلوث وسحب ثاني أكسيد الكربون القاتلة التي حولت ليل هذه الأحياء إلى جحيم لا ينتهي.

بدورها تواصلت صحيفة “المواطن” مع المتحدث الإعلامي لشؤون البلدية لطلب التوضيح والرد على مطالبة الأهالي، ولكن حتى إعداد هذا الخبر لم يتم الرد.

ومن هنا نطالب الجهات ذات الاختصاص، سواء في البلدية أو المياه أو البيئة، بسرعة التدخل وحل الموضوع بشكل عاجل وعمل معالجة سريعة وعاجلة لإنهاء معاناة سكان تمرة وخيران من سموم التلوث القاتلة.