أميركا تساعد روسيا في إحباط هجوم إرهابي خطير

الإثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٢٩ صباحاً
أميركا تساعد روسيا في إحباط هجوم إرهابي خطير

قدمت الولايات المتحدة لروسيا، معلومات ساعدت الأخيرة على إحباط هجوم إرهابي على مدينة سان بطرسبرغ، حسبما أفادت وكالات أنباء روسية، أمس الأحد.

وقالت وكالة “إنترفاكس” للأنباء: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين تحدث هاتفيًّا مع نظيره الأميركي دونالد ترامب، الأحد، ليشكره على المعلومات التي قادت أيضًا إلى القبض على مدبري الهجوم.

ونقلت الوكالة عن الكرملين، أن المعلومات التي قدمتها وكالة الاستخبارات المركزية الأميركية (سي آي إيه)، سمحت للأجهزة الأمنية الروسية بمنع هجوم كان يستهدف كاتدرائية كازانسكي في سان بطرسبرغ، ثاني كبرى المدن الروسية.

ونقلت “إنترفاكس” عن الكرملين قوله: إن بوتين قال في مكالمته الهاتفية مع ترامب: إن روسيا “ستنبه السلطات الأميركية إذا تلقت أي معلومات عن أي هجوم يجري التخطيط لتنفيذه في الولايات المتحدة”.

وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي القبض على 7 من أنصار تنظيم “داعش”، بتهمة التخطيط لتنفيذ هجمات إرهابية في سانت بطرسبرغ نهاية الأسبوع الجاري.

وقال الجهاز: إن المشتبه بهم كانوا يخططون لتنفيذ عملية انتحارية في إحدى الكنائس وسلسلة من التفجيرات الأخرى، في مناطق أكثر ازدحامًا في المدينة، بأوامر من “داعش”.

وأشار الجهاز إلى أن العملاء عثروا أثناء تفتيش شقة في سانت بطرسبرغ، على متفجرات وأسلحة أوتوماتيكية وكتب تدعو إلى التطرف.