الإنفلونزا الموسمية تقتل 646 ألف شخص سنويًا حول العالم

الجمعة ١٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٩:٥٨ صباحاً
الإنفلونزا الموسمية تقتل 646 ألف شخص سنويًا حول العالم

أكدت دراسة أميركية حديثة، نشرت نتائجها مؤخرًا، أن ما يصل إلى 646 ألف شخص يموتون حول العالم سنويًا، بسبب الإنفلونزا الموسمية التي تنشط في فصل الشتاء.
وللوصول إلى نتائج الدراسة، استخدم الباحثون بالمراكز الأميركية لمكافحة الأمراض والوقاية منها بيانات حول الوفيات المرتبطة بالإنفلونزا الموسمية في 33 بلدًا، تشكل نحو 57 في المائة من سكان العالم، ثم قام الفريق بإعداد نماذج إحصائية تستند إلى تلك الأرقام، التي استخدمت لحساب عدد الوفيات المرتبطة بالإنفلونزا في جميع بلدان العالم.
وبينت  الدراسة أن المعدلات العالمية للوفاة بالإنفلونزا الموسمية تتراوح على الأرجح بين 291 ألفًا إلى 646 ألف شخص سنويًا، وفقًا لشدة سلالة الإنفلونزا المنتشرة.
وقال الباحثون، إن هذا العدد يزيد على تقدير سابق لعدد الوفيات تراوح بين 250 ألفًا إلى 500 ألف وفاة حول العالم سنويًا بسبب الإنفلونزا الموسمية.
وأثبتت الدراسة أن العدد الأكبر لوفيات الإنفلونزا يقع في المناطق الأكثر فقرًا في العالم وبين البالغين الأكبر سنًا، مضيفة أن المعدلات الأعلى للوفيات المتعلقة بالجهاز التنفسي بسبب الإنفلونزا هي بين الأشخاص الذين تزيد أعمارهم على 75 عامًا، وأولئك الذين يعيشون في منطقة جنوب الصحراء الكبرى بإفريقيا.
وأشارت الأرقام، إلى أن بلدان شرق البحر المتوسط وجنوب شرق آسيا بها معدلات أقل للوفيات المتعلقة بالجهاز التنفسي بسبب بالإنفلونزا لكنها تظل مرتفعة.