الاضطرابات النفسية تقود رجلًا إلى محاولة نحر رضيعه في فناء مدرسة.. من لحظة الاقتحام إلى التوقيف تبوك تهتز إنسانيًّا

الإثنين ١٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٣٤ مساءً
الاضطرابات النفسية تقود رجلًا إلى محاولة نحر رضيعه في فناء مدرسة.. من لحظة الاقتحام إلى التوقيف تبوك تهتز إنسانيًّا

تؤدّي الهيستيريا العقلية في بعض الأحيان، إلى ارتكاب جرائم لا يقبلها القلب والعقل البشري، ولا يمكنه تصديق احتمالات حدوثها، ومن تلك الحوادث، كانت لحظات الرعب، التي عاشتها مدرسة في تبوك، على وقع فعل أب مختل، اختار أن ينحر طفله في فناء المدرسة.

الواقعة التي اهتزّت لها قلوب المواطنين في كل أرجاء المملكة، كُشِفَت تفاصيلها في مقطع مصوّر، أظهر رجلًا يحمل بين يديه رضيعًا، ويهدد بقتله، حاملًا سكينًا، ليتبيّن أنَّه والد الرضيع، وهي اللقطات التي انتشرت كالنار في الهشيم، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين 18 كانون الأول/ ديسمبر الجاري.

التعليم تبادر ببيان طمأنة:

وكانت إدارة التعليم في منطقة تبوك، أول من بادر لطمأنة المواطنين في شأن المقطع المتداول، إذ أوضح المتحدث باسمها، علي القرني، في بيان له، أنَّ منسوبي مدرسة المويلح الابتدائية بضباء بمنطقة تبوك، وعددًا من أولياء الأمور، تمكنوا من السيطرة على الشخص الذي ظهر في مقطع فيديو متداول، وكان يهدد بقتل ابنه الرضيع بسكين كان يحملها.

وأشار إلى أنَّ “الشخص دخل المدرسة في العاشرة صباح اليوم الاثنين، وتمكن منسوبو المدرسة وأولياء الأمور من السيطرة عليه في ساحة المدرسة”، مؤكّدًا أنَّه “لم يصب الطفل أو أي أحد آخر بأذى، وتم التحفظ على الشخص في مكتب قائد المدرسة، وتسليم الطفل إلى أحد أقاربه، واستدعاء الدوريات الأمنية التي ألقت القبض على هذا الشخص لاستكمال الإجراءات النظامية”.

الشرطة تسدل الستار بالتوقيف:

وبدورها، كشفت شرطة تبوك، تفاصيل القبض على المواطن الذي هدد بنحر ابنه في إحدى مدارس المنطقة، إذ أوضح المتحدث باسمها العقيد خالد الغبان أنّه “في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم، تلقت شرطة محافظة ضباء بلاغًا من مدير مدرسة المويلح الابتدائية، عن حضور شخص للمدرسة، يحمل بيده طفلًا ويهدد بقتله بسلاح أبيض (سكين)، ويتكلم بعبارات غير مترابطة. وتمت السيطرة عليه من قبل العاملين بالمدرسة، وتخليص الطفل منه”.

وبيّن الغبان أنّه “جرى الانتقال لموقع الحادث، وتوقيف الشخص والسلاح المستخدم. كما تم تسليم الطفل لوالدته، واستكمال إجراءات الضبط”.

وكشف أنَّه “بسماع أقوال ذويه أفادوا بأنَّ ابنهم بدأت تظهر عليه آثار اعتلالات نفسية، وعدم ترابط في الحديث منذ حوالي ستة أشهر”، مشيرًا إلى أنَّه “تم إيقافه وإحالته لفرع النيابة العامة بالمنطقة لإكمال الإجراءات النظامية بحقه”.

أمير تبوك يوجّه بدراسة حالة الأسرة وتقديم المساعدة:

وتدخل أمير منطقة تبوك، في الحالة التي أثارت ذعر أبناء المنطقة والمملكة، موجّهًا الجهات المختصة بدراسة وضع أسرة الطفل الرضيع المهدد بالإضرار به وتقديم المساعدة لهم والرفع بتقرير عاجل لسموه عن حالتهم.

وأكّدت إمارة منطقة تبوك، في بيان عاجل لها، أنَّ الأب الذي تم تداول مقطع فيديو له، وهو يهدد بنحر ابنه في فناء إحدى مدارس المنطقة، يعاني من اضطرابات نفسية، وقد سبق توقيفه من قبل الجهات الأمنية.

وأضافت الإمارة، عطفًا على الفيديو المتداول، أنَّ “المواطن اقتحم فناء مدرسة ابتدائية في مركز المويلح في محافظة ضباء وتمت تهدئته والسيطرة عليه دون إصابة الطفل بأذى”.

نشطاء مواقع التواصل يتفاعلون:

بين أمٍّ مذعورة، وشبابٍ مفزوع من الحدث، تباينت ردود فعل النشطاء على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، التي رصدت منها “المواطن“، مطالب بالتحفّظ لأطول فترة على المرضى النفسيين، وعدم تركهم خارج أسوار المصحات، ما لم يتم التأكد من إتمامهم العلاج إيجابيًّا.

وأشاروا إلى أنَّ “الرجل الذي حاول اليوم نحر رضيعه، قد ينجح في المرة المقبلة، في ارتكاب جريمته، وهو ما يجعله تهديدًا حيًّا لكل من هم حوله، وقنبلة موقوتة، قد تودي بحياة أحدهم يومًا ما”.

وحذّر المواطنون الأسر، التي من بين أفرادها مريض نفسي، داعين إياهم إلى عدم التهاون بالأمر، واللجوء إلى المختصين، بغية تدارك الحالة، وعلاجها، عوضًا عن إخفائها والتنصّل منها.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • بدوووووووور

    الله يشفيه ممافيه يارب حتى احنا كثيرمعانين من اخواني المرضى الثلاثه وما فيه احد يأويهم

  • صالح الحربي

    الحمدلله الذي عافانا مما ابتلاه ولا نعلم ما اسباب مرضه ولكن له منا الدعاء بالشفاء انشاء الله . قبل يومين في جدة بلاغ احدى المواطنين بوجد رائحة كريهه في موقع تابع لاملنة جدة وها نحنوا نسمع في مدرسة يجب التشديد اثناء الدخول والخروج وخاصة في عجلة تعليمية لوصادف احد الطلاب الابرياء اثناء خروجه لساحة المدرسة اما لدورة مياه او للمقصف او يدور في الفناء حول المدرسة لصار الضحية وخاصة انهم ابتدائي تتراوح اعمارهم من 5 سنوات الى 11 سنة يجب اخذ الحيطة والحذر حرص على الامانة التي اودعت الي تلك . لاتكن المباني ملاذ لمثل هذه الحالات .

  • مشعل

    مقطع الفيديو عنوانه موظف في المدرسه والتعليم ترد والان ادعائة انه معتل نفسين حدثو العاقل بما يعقل في اسابق نسمع من طرف الان في عهد ابوفهد وولي عهد نريد سماع الطرف الاخر هذا شخص واضح من مقطع الفيديو متعرض لضلم ومضطهد سوال لماذا في المقطع بعد رمي الشمغ والعقل رفع يده وطلب منهم يصورو لاصال صوته للملك وولي عهده ووعدوه بذالك