الصحة لـ”المواطن”: ساعدنا 62 ألف مدخن على الإقلاع عنه

السبت ٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٦ مساءً
الصحة لـ”المواطن”: ساعدنا 62 ألف مدخن على الإقلاع عنه

كشفت وزارة الصحة أنها استحدثت ما يقارب 20 عيادة لمعالجة مدمني التدخين بمختلف مناطق المملكة مجاناً ومساعدتهم في الإقلاع عنه، والذي وصل عددهم 62000 مدخن.

وبيَّنت الوزارة ممثلة في الإدارة العامة للتواصل والعلاقات والتوعية بها لـ ” المواطن ” أنها أطلقت حملة توعوية كبيرة، ووجهت الدعوة للمدخنين لزيارة العيادة التابعة للوزارة، وذلك لمساعدتهم في الإقلاع عن التدخين، والاستفادة من خدماتها التوعوية والعلاجية والتي تقدم مجاناً للجنسين، مبينة أنها دشنت عدداً من العيادات المتنقلة في الأماكن العامة، في المطارات، والمراكز التجارية لسهولة تقديم الخدمات للمواطنين في أماكن وجودهم، إلى جانب استقبال استفسارات المواطنين.

حجز المواعيد:

وأوضحت الوزارة أنه بخصوص عيادات مكافحة التدخين وحجز مواعيد لهم عن طريق الاتصال بالرقم 937، فيما يتم العمل حالياً بدعم من وزير الصحة العمل على مشروع التوسع في العيادات المساعدة على الإقلاع عن التدخين ليصل عدد العيادات إلى أكثر من 200 عيادة.

وفيما يتعلق بطرق الاستفادة من خدمات العيادة الخاصة بمكافحة التدخين، فإن المدخن يتصل بالرقم 937 ثم يتوجه إلى أقرب عيادة، وتقدم له جميع الخدمات من مشورة وعلاج مجاناً، حيث بلغ عدد الذين حجزوا مواعيد في عيادة التدخين عن طريق الرقم 937 (62000) مدخن حتى الآن، والأعداد قابلة للزيادة في المرحلة المقبلة.

وفي وقت سابق أعلن وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة، إلغاء الحملة الإعلامية للتوعية بأضرار التدخين، وتوجيه الأموال المخصصة للحملة لعلاج أكثر من 80 ألف شخص يعانون من الأمراض بسبب التدخين.