العذيقي ل “المواطن” : الانتهاء من 76% من العمل في إحلال مستشفى القنفذة العام

الخميس ٢١ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٠٠ مساءً
العذيقي ل “المواطن” : الانتهاء من 76% من العمل في إحلال مستشفى القنفذة العام

كشف مدير الشؤون الصحية بالقنفذة، شامي العذيقي، في تصريحات إلى “المواطن”، عن الانتهاء من 76% من العمل في إحلال مستشفى القنفذة العام، مشيرًا إلى أنّ “الانتهاء من الإحلال بات قريبًا، بعد إتمام صرف المبالغ المستحَقَّة للشركة المنفذة”.

جاء ذلك خلال لقاء مدير الشؤون الصحية بالإعلاميين، صباح اليوم الخميس 21 كانون الأول/ديسمبر الجاري. وتخلل الاجتماع جولات على مبنى مستشفى القنفذة العام ومبنى التدريب والابتعاث وعدد من الأقسام التابعة لصحة القنفذة.

وأشار العذيقي، خلال اللقاء، إلى أنّ “القطاع الصحي في محافظة القنفذة سيحظى بنقلة نوعية في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، لاسيما المتابعة المستمرة من وزير الصحة الدكتور توفيق الربيعة”.

ولفت إلى أنَّه “مستقبلًا ستستقطب الشؤون الصحية بالقنفذة عددًا من الأطباء الاستشاريين للتخصصّات النادرة والمهمة، إضافةً إلى الاستفادة من بعض المباني وتحويلها إلى مراكز طوارئ متخصصة”.

وعن إحلال مستشفى القنفذة العام، أوضح العذيقي أنّ “الإحلال طوَّر أقسام التنويم والولادة، بالإضافة إلى زيادة أعداد الأسِرَّة وإنشاء غرف عزل متخصصة”.

وبيَّن أنّه “ساهم الإحلال في الاستفادة من الصرف الصحي التقليدي، وتحويله إلى محطة معالجة تتم الاستفادة منها مستقبلًا في الري وغيره، وتوفير مبالغ كانت تُصْرَف على الصرف التقليدي”.

ودعا العذيقي، أثناء الاجتماع، إلى الاستفادة من الخدمة الجليلة التي أطلقها وزير الصحة (937)، في حال وجود أي ملاحظات على الخدمات الصحية المقدمة في المحافظة، والمساهمة في تثقيف المجتمع، عن الخدمات التي تطلقها الوزارة عبر مركز الاتّصال (937).

وفي نهاية اللقاء، شاهد الإعلاميون الشفافية التي تتبعها الشؤون الصحية بالقنفذة، من خلال الاطلاع على الخدمات المقدمة على أرض الواقع.

‏‫..