الفيصل يستعرض تفاصيل فرضية سقوط طائرة مدنية بجدة

الأحد ١٧ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٤٢ مساءً
الفيصل يستعرض تفاصيل فرضية سقوط طائرة مدنية بجدة

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل ، مستشار خادم الحرمين الشريفين ، أمير منطقة مكة المكرمة ، في مقر الإمارة بجدة اليوم ، مدير الدفاع المدني بالمنطقة اللواء سالم المطرفي ، الذي قدّم لسموه شرحاً تفصيلياً عن الفرضية التجريبية التي نُفذت مؤخراً لسقوط طائرة ركاب بجدة.
وأعرب سمو أمير منطقة مكة المكرمة عن شكره وتقديره لمديرية الدفاع المدني بالمنطقة ، تنفيذها التجربة الفرضية التي تعكس المسار التطويري في أداء العمل خصوصاً في إدارة الطوارئ .
من جانبه أوضح اللواء المطرفي أن الفرضية التي سيتم تطبيق أخرى مماثلة لها في عددٍ من المنشآت الحيوية ، شاركت فيها أكثر من 20 جهة ، إلى جانب الفرق التطوعية ، لافتاً إلى أنه تمّ تنفيذها وفق المنهج العلمي لإدارة حالات الطوارئ.
وبحسب مدير الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة فقد تمّ الثلاثاء الماضي تنفيذ فرضية تحاكي سقوط طائرة خارج مطار الملك عبدالعزيز الدولي ، نتج عنها فرضياً تضرر عدد من المباني السكنية والمركبات ومرافق أخرى ، شاركت الجهات ذات العلاقة في التعامل معها وفق البرنامج المعد للتعامل مع مثل هذه الحالات.
حضر اللقاء مدير الإدارة العامة للعمليات بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة العقيد الدكتور هاني نابلسي، ومدير الإدارة العامة للدفاع المدني بجدة العقيد الدكتور طلال بديوي.