الكرة الذهبية تُساهم في حل خلافات كريستيانو رونالدو ومورينيو

الجمعة ٨ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٧:٣٥ مساءً
الكرة الذهبية تُساهم في حل خلافات كريستيانو رونالدو ومورينيو

يبدو أن تتويج البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم نادي ريال مدريد الإسباني، بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2017، قد ساهمت بشكل كبير في إذابة الخلافات بين مواطنه جوزيه مورينيو، المدير الفني لفريق مانشستر يوناتيد الإنجليزي.

أكد مورينيو أن تتويج كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية للمرة الخامسة في تاريخه، جعله ضمن موسوعة أساطير كرة القدم، التي تضم البرازيلي بيليه، والأرجنتينيين مارادونا وليونيل ميسي، والإنجليزي جورج بيست، والبرتغالي إيزيبيو.

وقال المدير الفني السابق لنادي ريال مدريد عن كريستيانو رونالدو خلال تصريحاته لمجلة “فرانس فوتبول”: “أطفالي لم يشاهدوا بيليه، ولكنهم يعرفون من هو، خلال 40 عامًا الأطفال سيعرفون من هو كريستيانو رونالدو وأولئك الذين ذكرتهم”.

وبشأن خلافة مع كريستيانو رونالدو قال: “هذا جزء من وظيفتي، ولا يجب أن أقوله علنًا، كتبوا وقالوا الكثير من الأشياء الكاذبة، وما أستطيع قوله، هو أنني ليس لدي مشاكل شخصية معه، وأعتقد أن كريستيانو رونالدو لديه نفس الشعور، لقد كانت علاقة جيدة بين مدرب ولاعبه”.

وأضاف المدرب البرتغالي قائلًا: “كانت لدينا رغبة مشتركة في تحقيق الانتصارات، وأعتقد أن كريستيانو رونالدو تحسن كلاعب في السنوات الثلاث التي قضيناها معًا، وأنا كمدرب تحسنت أيضًا معه، وعشنا سويًّا ذكريات رائعة للغاية”.

وعن أجمل ذكرياته مع كريستيانو رونالدو قال جوزيه مورينيو: “عندما فزنا على برشلونة في كامب نو، كان الفريق بحاجة للتعادل لحسم لقب الدوري، إلا أن كريستيانو رونالدو سجل وقتها هدف الفوز”.