المدير التنفيذي للمعارض والمؤتمرات: القصيم متميزة في تنظيم فعاليات الأعمال

الجمعة ٢٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ١٠:٢٧ صباحاً
المدير التنفيذي للمعارض والمؤتمرات: القصيم متميزة في تنظيم فعاليات الأعمال

ألقى المدير التنفيذي للبرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المهندس، طارق العيسى، مساء الأربعاء الماضي، محاضرة عن واقع ومستقبل المعارض والمؤتمرات وفعاليات الأعمال بمنطقة القصيم ضمن فعاليات المعرض السعودي الثاني للسفر والسياحة والصيد والذي تتواصل فعالياته في مركز القصيم للمعارض في بريدة.

وأكد العيسى في محاضرته تميز القصيم في تنظيم فعاليات الأعمال واحتلالها لمركز متقدم في هذا المجال بين مناطق المملكة وهو المركز الرابع بين 13 منطقة إدارية، معددًا جوانب من الفوائد الاقتصادية والسياحية والمعرفية لهذه المعارض والمؤتمرات.

وشدد على أهمية هذه الصناعة وضرورة تطوير فعاليات الأعمال واستحداث فعاليات جديدة بموجب المقومات الاقتصادية التي تتميز بها منطقة القصيم.

كما تطرق العيسى لأبرز مبادرات البرنامج الوطني للمعارض والمؤتمرات المنجزة في تطوير صناعة الاجتماعات السعودية، والمتطلبات الأساسية والاشتراطات العامة والخاصة لتراخيص فعاليات الأعمال، مشيرًا إلى أن البرنامج الوطني يقدم العديد من الخدمات للمستفيدين منها إلكترونيًا.

وحضر المحاضرة مدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة القصيم إبراهيم المشيقح وعدد من رجال الأعمال والمهتمين بالشأن السياحي والاقتصادي.