الملك يمنح الرفاعي وسام المؤسس لدعمه الجهود السياحية بالمملكة

الثلاثاء ١٢ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٣:٤١ مساءً
الملك يمنح الرفاعي وسام المؤسس لدعمه الجهود السياحية بالمملكة

منح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله – وسام الملك عبدالعزيز من الدرجة الأولى للدكتور طالب الرفاعي أمين عام منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية؛ تقديرا للجهود الكبيرة التي قام بها  خلال اشرافه على المنظمة، وللدور المهم الذي قام به في توجيه جزء من امكانات المنظمة البشرية لدعم جهود الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في الارتقاء بقطاع السياحة والتراث الوطني بالمملكة.

وقام بتسليم الوسام له؛ صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني لدى استقباله لمعاليه اليوم الثلاثاء في مقر الهيئة بالرياض.

وهنأ  رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، أمين عام منظمة السياحة العالمية على منحه هذا الوسام الرفيع من مقام خادم الحرمين الشريفين حفظه الله، مؤكدا أن هذا التكريم يؤكد تقدير المملكة الكبير والدائم لجهود الدكتور طالب الرفاعي في اسهامه في الارتقاء بقطاع السياحة في المملكة، ودعم مشاريع وبرامج الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة طوال فترة عمله التي ستنتهي بنهاية العام الحالي 2017م.

ونوه سموه باهتمام الدكتور طالب الرفاعي الدائم بتوثيق العلاقة بين المنظمة الدولية؛ والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني؛ مما أسهم في تطوير عدد من أعمال الهيئة، واستفادتها من الخبرات الدولية بالمنظمة في البرامج والانشطة والمشاريع المتعلقة بالسياحة في المملكة.

وعبر سموه عن اعتزازه بالدكتور طالب الرفاعي بكونه مسؤولا عربيا قاد منظمة دولية لإحداث تغيير مهم في صناعة السياحة العالمية، وإعادة الاعتبار لهذه الصناعة الاقتصادية الكبيرة التي حققت مؤخرا أرقاما اقتصادية عالية، إضافة إلى ربطها بمجالات أخرى مثل التراث والثقافة وغيرها.

وأكد أن المنظمة شهدت قفزات هائلة ونقلة نوعية من خلال عمل مؤسسي احترافي، واليوم أصبحت منظمة السياحة العالمية واحدة من أقوى الجمعيات التابعة للأمم المتحدة فاعلية وأداء.

وكان سمو الأمير سلطان بن سلمان قد كرم الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية الدكتور طالب الرفاعي في شهر ذي الحجة (سبتمبر) الماضي؛ بمناسبة انتهاء فترة عمله في المنظمة بنهاية العام الحالي، وتقديراً لما قدمه خلال توليه الأمانة العامة فيها من دعم وتطوير للسياحة الدولية بشكل عام، وتعزيز برامج الشراكة والتعاون مع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالمملكة.
كما كرّم الأمير سلطان بن سلمان، الدكتور عمرو عبد الغفار المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط بمنظمة السياحة الدولية، وذلك خلال الحفل الذي أقيم في مقر الهيئة بالرياض.