بالأرقام.. تفوق كبير للأخضر في مواجهة الأفارقة بالمونديال قبل مواجهة مصر

الثلاثاء ٥ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٥٩ مساءً
بالأرقام.. تفوق كبير للأخضر في مواجهة الأفارقة بالمونديال قبل مواجهة مصر

يستعد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لخوض غمار بطولة كأس العالم 2018، بروسيا في صيف العام المقبل.

وكانت قرعة المونديال أسفرت عن وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الأولى مع المنتخب المصري، والمنتخب الأوروغوياني والمنتخب الروسي صاحب الأرض والضيافة.

ونستعرض تاريخ مواجهات المنتخب السعودي مع المنتخبات الإفريقية في بطولة كأس العالم منذ مونديال 1994، والذي أقيم بأميركا وشهد الظهور الأول للأخضر.

المباراة الأولى:

وتقابل منتخب السعودية للمرة الأولى مع منتخب إفريقي في كأس العالم في عام 1994 ضد المغرب، ووقتها فاز الأخضر بنتيجة هدفين مقابل هدف.

سجل للسعودية في شباك المغرب كلٌّ من فؤاد أنور وسامي الجابر، بينما سجل للمغرب اللاعب محمد الشاوش.

المباراة الثانية:

أما المواجهة الثانية للمنتخب السعودي فكانت في كأس العالم 1998 بفرنسا، ضد منتخب جنوب إفريقيا، ووقتها انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة هدفين لكل فريق.

سجل للسعودية كلٌّ من يوسف الثنيان وسامي الجابر، بينما سجل منتخب جنوب إفريقيا الهدفين عبر اللاعب شون بارتلت.

المباراة الثالثة:

أما المواجهة الثالثة للمنتخب السعودي ضد المنتخبات الإفريقية كانت ضد الكاميرون في مونديال 2002، حيث فازت الأسود الكاميرونية بنتيجة هدف دون رد سجله النجم صامويل إيتو.

المباراة الرابعة:

أما المقابلة الرابعة فكانت بين منتخبي السعودية وتونس في كأس العالم 2006 بألمانيا، وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، حيث سجل لمنتخب السعودية كلٌّ من ياسر القحطاني وسامي الجابر، بينما سجل لتونس كلٌّ من زياد الجزايري وراضي الجاعيدي.

وستكون مواجهة السعودية ومصر في كأس العالم هي الأولى من نوعها ما بين المنتخبين، والخامسة للمنتخب السعودي ضد منتخب إفريقي.

يذكر أن المباراة ما بين السعودية ومصر ستقام يوم 25 يونيو في إطار لقاءات الجولة الثالثة من دور المجموعات بمونديال روسيا.