بالصور.. أكثر من 6 آلاف زائر في فعاليات لهم معهم بمناسبة يوم الإعاقة العالمي

السبت ٩ ديسمبر ٢٠١٧ الساعة ٨:٢٨ مساءً
بالصور.. أكثر من 6 آلاف زائر في فعاليات لهم معهم بمناسبة يوم الإعاقة العالمي

بحضور تجاوز 6 آلاف زائر.. اختتم، مساء أمس الجمعة، في مجمع الراشد التجاري بالخبر، فعاليات اليوم العالمي للإعاقة والتي استمرت لمدة يومين تحت عنوان “لهم معهم”، والذي نظمته جمعية فتاة الخليج ممثلة بمركز التعليم الخاص.

من جهتها، قالت مديرة مركز التعليم الخاص التابع لجمعية فتاة الخليج، منيرة العماري: إن فعالية اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة انتهت ولاقت حضورًا طيبًا طيلة اليومين الماضيين.

وأوضحت أن صباح الخميس كانت الفترة الصباحية مخصصة للمدارس والمراكز المختصة في هذا المجال، حيث استقبلت الفعالية ما يقارب 2000 طالب وطالبة، تعرفوا من خلالها على الجهات المشاركة والأركان المصاحبة والبرامج التفاعلية المُعدّة لأبنائنا الطلاب والطالبات، بالإضافة إلى حضورهم للبرنامج الترفيهي على المسرح.

وأضافت العماري: “لقد تجاوز حضور هذه الفعالية 6 آلاف زائر، ونتمنى أن نكون وفقنا بتحقيق أهدافها التي تكمن في زيادة الوعي لدى المجتمع بحقوق المعاقين، وتفعيل الدور التوعوي والثقافي لدى فئات المجتمع المختلفة، وكذلك للتعريف بالبرامج التربوية والتأهيلية الخاصة بهم، وتبادل الأفكار والرؤى والتجارب والخبرات، واستعراض طرق وأساليب تطوير الشراكة بين المراكز الخدمية سعيًا منا أن تتحد هذه الجهود لتحقيق أفضل الخدمات للمستفيدين، وهذا ما جعلناه نصب أعيننا عند التخطيط لهذه الفعالية، وهو دعوة ومشاركة عدد من الجهات ذات العلاقة بنفس المكان والزمان لتحقيق هذا الهدف”.

وأشارت العماري إلى أن الجمعيات والجهات المشاركة سجلت عددًا من المستفيدين كانوا في طور البحث عن تلك الخدمات التي توفرها تلك الجهات، بالإضافة إلى عدد من الشراكات التي تم الاتفاق عليها مبدئيًّا بين المشاركين أنفسهم لتحقيق التكاملية بما يعود بالنفع على المستفيدين بالمقام الأول.

واختتمت العماري بقولها: “نشكر كل الجهات المشاركة والداعمة، وكذلك أبنائي وبناتي المتطوعين والمتطوعات، والذي يبلغ عددهم ٥٠ متطوعًا ومتطوعة على ما قاموا به من عمل”، سائلة المولى عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.

وصاحب المعرض عدد من الأركان التي تقدم برامج ترفيهية هادفة تحرص على دمج الأطفال من ذوي الإعاقة مع أقرانهم، كما كان هناك مسرح تفاعلي استطاع استقطاب الأسر وأطفالهم.

الجدير بالذكر، أن هذه الفعالية افتتحها في وقت سابق مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، عبدالرحمن بن فهد المقبل، حيث زار أركان الجهات المشاركة وأثنى على الجهود المبذولة في خدمة المستفيدين، داعيًا الجميع في الاستمرار في تقديم الخدمة المميزة وتحقيق الشراكات بين الجمعيات التي تعود بالنفع على مستفيديها.

وفي ختام زيارته كرّم المقبل القائمين على الفعالية والجهات المشاركة والراعية.

وشارك في الفعاليات كل من جمعية أرفى للتصلب العصبي المتعدد، وجمعية إيفاء، ونادي الصم بالمنطقة الشرقية، وإدارة التعليم بالمنطقة الشرقية، ممثلة بإدارة التربية الخاصة، بالإضافة إلى جمعية سواعد، وجمعية أسر التوحد، وهيئة حقوق الإنسان، ومركز الأمير نايف للعلاج الطبيعي، والتأهيل الشامل، ووحدة الخدمات المساندة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ومستشفى الظهران العام، وهيئة الهلال الأحمر، بالإضافة إلى مبادرة هتاف.